أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالميةيورو 2024

صور | اشتباكات مؤسفة تشعل أجواء مباراة إنجلترا وصربيا

شهدت مدينة جيلسنكيرشن أعمال عنف بين الجماهير قبيل المباراة المرتقبة بين منتخب إنجلترا ونظيره الصربي، في المواجهة المقامة حاليًا على ملعب فيلتينس آرينا، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024».

اقرأ أيضًا | هل يقود فرنسا في «باريس 2024»؟.. مبابي يحسم الجدل

وانتشرت مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمشاجرة في شارع جانبي بين أنصار المنتخبين الإنجليزي والصربي، قبيل دقائق من بداية المباراة، والتي شهدت تبادل إلقاء الطاولات والكراسي والزجاجات قبل وصول شرطة مكافحة الشغب من أجل السيطرة الموقف.

ونشر مهاجم إنجلترا السابق، ستان كوليمور، صورة عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل؛ تظهر أحد المشجعين وهو مغطى بالدماء، ضمن عشرات المصابين جراء الاشتباكات المؤسفة، وسط انتشار سيارات الشرطة في جيلسنكيرشن.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم شرطة جيلسنكيرشن، في تصريحات صحفية: «نؤكد وقوع مشاجرة بين عدة أشخاص في جنوب المدينة، عناصر الأمن متواجدة ومنتشرة في الموقع للسيطرة على الوضع، لا يمكننا تأكيد إذا كانت المشاجرة مرتبطة بكرة القدم أو لها علاقة بجنسيات المتورطين فيها».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق محاولات الجماهير الإنجليزية استفزاز قوات الأمن الألمانية المنتشرة في محيط ملعب فيلتينس آرينا، قبيل مباراة الأسود الثلاثة أمام صربيا؛ حيث رددت هتافات: «10 قاذفات قنابل ألمانية».

وتطارد إنجلترا اللقب الثاني الكبير في تاريخها، بعد مونديال 1966، وهي تبدو مرشحة قوية رغم اكتفاء رجال جاريث ساوثجيت بفوز باهت في آخر خمس مباريات ودية، بينها خسارة أمام آيسلندا على أرضها بهدف دون، وتعادل مع مقدونيا الشمالية بهدف لكل طرف.

ويترقب منتخب إنجلترا المضي قدمًا نحو النقطة الأبعد في أمم أوروبا في رحلة البحث عن اللقب المفقود، والذي أفلت في النسخة الماضية أمام إيطاليا وفقًا لسيناريو ضربات الترجيح المحبط، حيث يلعب ضمن منتخبات المجموعة الثالثة في «يورو 2024» إلى جوار صربيا والدنمارك وسلوفينيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى