أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الفرنسيالكرة العالميةيورو 2024

هل يقود فرنسا في «باريس 2024»؟.. مبابي يحسم الجدل

حسم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، الجدل حيال الدفاع عن ألوان الديوك في دورة الألعاب الأولمبية المقررة الصيف المقبل في العاصمة الفرنسية، وذلك قبل ساعات من قيادة المنتخب الأول في نهائيات أمم أوروبا «يورو 2024».

اقرأ أيضًا | يورو 2024.. ثنائي الهلال يقود صربيا في مهمة ترويض الأسود الثلاثة

ويتأهب كيليان مبابي، المنتقل حديثًا إلى ريال مدريد، لقيادة منتخب فرنسا في المواجهة المرتقبة أمام نظيره النمساوي، مساء غدٍ الإثنين على ملعب مركور شييل آرينا، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات «يورو 2024».

وأوضح مبابي، في المؤتمر الصحفي عشية المباراة الأولى في يورو 2024 أمام النمسا، اليوم الأحد: «أنهينا الاستعداد بكل قوة لخوض ضربة البداية في المعترك القاري، مسؤوليتي هي إبعاد الفريق عن أي مؤثرات خارجية، والدفاع عن قميص الديوك، نحن لاعبون كبار وعلينا التأقلم على كافة الأوضاع».

وأضاف قائد الديوك: «نعم أنا بحالة بدنية وفنية جيدة في الوقت الحالي، ولدي رغبة كبيرة في تحقيق الفوز، الأمر يتعلق أكثر بالناحية الذهنية، التركيز الكامل منصب على مباراة النمسا، وجاء الدور الآن على الأقدام وماذا ستقول داخل الملعب».

وحول إمكانية قيادة المنتخب الأولمبي في «باريس 2024»، قال كيليان مبابي: «ريال مدريد يرفض مشاركتي في دورة الألعاب الأولمبية، أنا متفهم جدًا لهذا الموقف، أتمنى التوفيق لرجال المدرب تييري هنري في هذا الحدث الكبير، وأن يتوج في النهاية بالميدالية الذهبية».

ويطمع كيليان مبابي في قيادة الديوك لحصد لقب أمم أوروبا للمرة الثالثة في تاريخ الكتيبة الزرقاء بعد نسختي 1984 و2000، حيث ويتواجد منتخب فرنسا ضمن المجموعة الرابعة في «يورو 2024»، إلى جانب منتخبات هولندا، بولندا، والنمسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى