أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

عاجل فيديو | قنبلة حارقة وإطلاق نار.. يثيران الرعب قبل مواجهة هولندا وبولندا

كشفت شرطة مدينة هامبورج، اليوم الأحد، ملابسات واقعة إطلاق نار على مشجع قبل دقائق من المواجهة المرتقبة التي تجمع منتخب الطواحين مع نظيره البولندي، ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، التي تستضيفها ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.

اقرأ أيضًا | قرار حاسم من الأهلي لضبط 5 ملفات شائكة

ويتأهب منتخب هولندا لتسجيل ضربة بداية قوية على حساب بولندا، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة الرابعة مساء اليوم الأحد، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب فولكس بارك في مدينة هامبورج، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في «يورو 2024».

وأوضحت صحيفة «تليجراف» البريطانية، قبل قليل، أن قوات الأمن الألمانية أطلقت النار على شخص كان يحمل فأسًا وقنبلة حارقة هدد بها مشجعي هولندا، في شارع ريبربان في هامبورج، حيث تواجد حشد غفير من الأنصار قبل المواجهة الافتتاحية لمنتخب الطواحين في أمم أوروبا.


وتجمع نحو 40 ألف مشجع هولندي في الشارع المؤدي إلى ملعب فولكس بارك، قبل أن تنشق الأرض من بين الجموع الغفيرة عن شخص يحمل فأسًا ذهبية اللون وقنبلة حارقة، ليشرع في مهاجمة المشجعين وعناصر الأمن، التي أطقت طلقات تحذيرية أولًا، ومن ثم صوبت النار عليه.

وأعلنت شرطة هامبورج، في بيان مقتضب: «في سانت باولي، هناك حاليًا عملية شرطية كبيرة، وفقًا للنتائج الأولية، هدد شخص ضباط الشرطة بفأس وقنبلة حارقة، ثم استخدمت أسلحتها النارية، وأصيب المهاجم ويتلقى حاليا العلاج الطبي»، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأشار شهود عيان، إلى أنه سُمع دوي أربعة انفجارات في شارع ريبربان، قبل أن يهرع العشرات من شرطة مكافحة الشغب، حيث كان في حوزة الشخص المجهول «زجاجة مولوتوف» أخفاها في حقيبة الظهر، ليتعامل معه الأمن على الفوز بإصابة مباشرة في الساق.

ويترقب رونالد كومان الصعود مجددًا إلى منصة تتويج أمم أوروبا بعد غياب دام 36 عامًا، منذ عانق المجد رفقة الجيل الذهبي في نسخة 1988 لأول وآخر مرة في المواعيد الكبرى، وذلك في المجموعة التي تضم أيضًا إلى جوار بولندا، منتخب فرنسا والنمسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى