أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

عاجل | جاكبو يقود هجوم هولندا أمام بولندا في «يورو 2024»

أزاح رونالد كومان، المدير الفني لمنتخب هولندا، الستار عن تشكيل الطواحين الرسمي أمام نظيره البولندي، في المباراة المقررة مساء الأحد، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، في مهمة البحث عن استعادة المجد الأوروبي المفقود من 36 عامًا.

اقرأ أيضًا | بسبب 60 مليون يورو.. ريال مدريد يخشى غدر بايرن ميونخ

ويتأهب منتخب هولندا لتسجيل ضربة بداية قوية على حساب بولندا، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة الرابعة مساء اليوم الأحد، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب فولكس بارك في مدينة هامبورج، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في «يورو 2024».

ويعاني مدرب هولندا، رونالد كومان، من غيابات مؤثرة خاصة على مستوى خط الوسط، حرمت الطواحين من خدمات؛ نجم برشلونة فرنكي دي يونج وتون كوبمينرز ومارتن دي رون، بينما يبقى قائد نادي الاتفاق؛ جورجينيو فينالدوم أحد عناصر الخبرة التي يعوّل عليها البرتقالي كثيرًا لتجاوز ضربة البداية.

منتخب هولندا

وجاء تشكيل هولندا الرسمي أمام بولندا على النحو التالي:

حراسة المرمى: بارت فيربروجن.

خط الدفاع: ناثان آكي- فيرجيل فان دايك– ستيفان دي فريج- دينزل دومفريس.

خط الوسط: جوي فيرمان- تياني ريندرز- جيردي شوتن.

خط الهجوم: تشافي سيمونز، ممفيس ديباي- كودي جاكبو.

واحتفظ رونالد كومان على مقاعد الاحتياط بالعديد من الأوراق الرابحة من أجل التدخل بحسب مجريات اللعب، بتواجد؛ جاستن بيلو، مارك فليكين، جيرترويدا، دي ليخت، فينالدوم، فيجورست، فريمبورج، فان دي فن، بليند، مالين، ماتسين، زيركزي، برجيون، جرافنبرخ.

وتعاني بولندا من سجل مخيب أمام الطواحين، حيث عجز فاق الغائب ليفاندوفسكي عن تذوق طعم الفوز في آخر 12 مباراة في سجل ممتد منذ عام 1979، حيث سقط في فخ الهزيمة في 7 مناسبات، واكتفى بفرض التعادل 5 مرات، وهو السلسة التي يرغب في كسرها في النسخة الألمانية.

ويطمع رونالد كومان في الصعود مجددًا إلى منصة تتويج أمم أوروبا بعد غياب دام 36 عامًا، منذ عانق المجد رفقة الجيل الذهبي في نسخة 1988 لأول وآخر مرة في المواعيد الكبرى، وذلك في المجموعة التي تضم أيضًا إلى جوار بولندا، منتخب فرنسا والنمسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى