أهم الأخبارالكرة العالميةتقارير ومقالاتيورو 2024

5 أرقام جديدة تطارد كريستيانو رونالدو في «يورو 2024»

يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات، هكذا يكون الحال إذا ما تعلق الأمر بأسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالد، هداف فريق النصر، عندما يحط الرحال في ألمانيا من أجل خوض غمار نهائيات كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، في مهمة ربما تكون الأخير في أمجد بطولات القارة العجوز.

اقرأ أيضًا:

عاجل | سعود عبدالحميد على رادار أندية الدوري الإنجليزي

ويعيش رونالدو، البالغ من العمر 39 عامًا، حالة من التوهج الفني على الرغم من تقلبات الموسم رفقة النصر، حيث حسم الحذاء الذهبي لهداف الدوري السعودي للمحترفين بحصاد غير مسبوق من الأهداف، كما بات الأكثر مساهمة تهديفية في تاريخ المسابقة، رغم عدم ترجمة تلك الأرقام إلى ألقاب رسمية باستثناء كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال.

وعلى الصعيد الدولي واصلت ماكينة أهداف صاروخ ماديرا الدوران بأقصى طاقتها، بعدما بصم على ثنائية في شباك إيرلندا، في آخر تحضيرات البحارة لمغامرة «يورو 2024»، ليصل إلى عتبات الهدف الدولي رقم 130، في رقم عصي على التحطيم في الأفق المنظور، إلى جانب رفع عداد المباريات الدولية إلى 207، كاكثر من لعب مباريات في التاريخ ليعانق المجد من أطرافه.

لكن هذا ليس كل شيء، حيث ينزل رونالدو مدينة لايبزج بحثًا عن تحقيق اللقب القاري الثاني في تاريخه بعد عام 2016 على حساب فرنسا، إلى جانب مطاردة سلة من الأرقام القياسية التي ترسخ قدم صاحب الكرات الذهبية الخمس على عرش كرة القدم، دون أن تهتز الأرض من تحته لسنوات طوال.

900 هدف

ويقف كريستيانو رونالدو على مرمى 5 أهداف فقط في «يورو 2024» من أجل الوصول إلى المائة التاسعة على صعيد الأهداف على طول المسيرة الذهبية، حيث سجل الدون حتى الآن 895 هدفًا مع المنتخب البرتغالي وأيضًا كافة الأندية التي دافع عن ألوانها في مشوار امتد على مدار عقدين.

الهداف التاريخي

يبحث كريستيانو رونالدو إلى التغريد بعيدًا عن سرب الهدافين التاريخيين لبطولة أمم أوروبا، حيث بصم أسطورة النصر على 14 هدفًا في 5 نسخ مختلفة، وهو الرقم الذي يبدو مرشحًا بقوة للزيادة في يورو 2024، ليعزز الفارق أمام الأيقونة ميشال بلاتيني صاحب الأهداف التسعة، فيما يهدد الفرنسي الآخر أنطوان جريزمان من بعيد بـ7 أهداف.

رونالدو

6 نسخ تواليًا

الأهداف لا تشغل وحدها بال قائد البحارة، وإنما يبقى عميد لاعبي العالم هو النجم الأكثر خوضًا للمباريات في أمم أوروبا بعدما سجل الحضور في 25 مناسبة، متقدمًا على الثنائي البرتغالي بيبي وجواو موتينيو (19 مباراة)، وهو الوحيد الذي شارك في 5 نسخ، وبمقدوره تعزيز الرقم القياسي في النسخة المقبلة، على نحو يعجز القادمين من المستقبل.

معجزة بلاتيني

لم يترك كريستيانو رونالدو رقمًا في البطولة الأهم في القارة العجوز دون أن يحاصره من جهاته الأربع، إلا أن رقم الأسطورة الفرنسي ميشيل بلاتيني في «يورو 1984»، وقف صامدًا أمام عناد الدون، بعدما سجل 9 أهداف في نسخة واحدة من 5 مباريات، وهو الإنجاز الذي يغازل صاروخ ماديرا قبل تعليق حذاء أمم أوروبا.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

رونالدو يخطط لخطف رقم فاستيتش

الكرواتي إيفيتسا فاستيتش، أكبر من سجّل في أمم أوروبا، بعمر 38 عامًا و257 يومًا، من ركلة جزاء أمام بولندا في 2008، وهو الإنجاز الذي لن يصمد كثيرًا في «يورو 2024»، حيث يتأهب كريستيانو رونالدو لتحطيم الرقم بعد 16 عامًا، عندما يدخل المعترك القاري وهو على نحو 240 يومًا من عمر الأربعين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى