أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالميةيورو 2024

حارس القادسية يعاقب كورتوا مرتين قبل «يورو 2024»

يبقى الدوري السعودي للمحترفين رقمًا مؤثرًا في معادلة بطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، بالنظر إلى الأسماء الرنانة التي خرجت من المملكة العربية السعودية صوب القارة العجوز من أجل المشاركة في المعترك الكبير، والتي بات آخر حارس مرمى منتخب بلجيكا كوين كاستيلز، المنضم حديثًا نادي القادسية.

اقرأ أيضًا:

تجاهل «التصنيف الثالث».. مانشيني يكشف سر الخسارة أمام الأردن

وأعلن نادي القادسية؛ في العاشر من يونيو الجاري، الحصول على توقيع حارس المرمى البلجيكي كوين كاستيلز، قادمًا من فولفسبورج الألماني، في إطار خطة دعم صفوف فريقه الأول لكرة القدم استعدادًا للمشاركة في الدوري السعودي للمحترفين الموسم المقبل.

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن الحارس المخضرم تيبو كورتوا، يبدو في موقف محرج قبل أيام من قص شريط «يورو 2024»، بسبب كوين كاستيلز، الذي انضم إلى قائمة بلجيكا بدلًا من حامي عرين ريال مدريد العائد من إصابة طويلة.


ولفت التقرير إلى أن كاستيلز، البالغ من العمر 32 عامًا، الذي اختار اللعب تحت إمرة الإسباني خوسيه ميجيل جونزاليس، رفقة بنو قادس، لم يكتف بانتزاع مقعد حارس ريال مدريد في المنتخب البلجيكي، وإنما بات يحصل على راتب ضخم يتجاوز بفارق كبير ما يتحصل عليه تيبو كورتوا بألوان بطل دوري أبطال أوروبا.

وأوضح التقرير أن الحارس البلجيكي الذي غادر فولفسبورج بعد تسع سنوات في بوندسليجا، في صفقة انتقال حر، سيحصل على 10 ملايين يورو في الموسم الواحد رفقة فارس الشرقية، ليعزز صفوف بطل الدرجة الثانية السعودي «يلو»، في رحلة استعادة الكبرياء بين كبار القوم.

ويحصل كوين كاستيلز على حوالي أربعة أضعاف صافي الراتب الذي تلقاه مع فولفسبورج والمقدر بـ2.12 مليون يورو، ليصبح ثالث أعلى لاعب كرة قدم بلجيكي أجرًا، متجاوزًا تيبو كورتوا بفارق كبير، الذي خرج من حسابات الشياطين الحمر في أمم أوروبا.

وختم التقرير بالإشارة إلى كاستيلز يأتي في المركز الثالث على لائحة البلجيكيين الأعلى راتبًا، خلف كيفين دي بروين الذي يحصل على صافي 13.3 مليون يورو رفقة مانشستر سيتي، ويانيك كاراسكو مع الشباب السعودي بـ12.7 مليون يورو، فيما يحصل كورتوا على 7.2 مليون يورو في سنتياجو برنابيو.

ودافع ـكاستيلز عن ألوان أندية جينك في بلجيكا، وهوفنهايم، فيردر بريمن وفولفسبورج في ألمانيا، حيث خاض 321 مباراة طوال مشواره تصدى خلالها لـ457 كرة، وخرج بشباك نظيفة في 94 مباراة، وحصد 3 ألقاب؛ هي كأس بلجيكا 2009 والدوري البلجيكي 2011 وكأس السوبر الألماني 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى