أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

تجاهل «التصنيف الثالث».. مانشيني يكشف سر الخسارة أمام الأردن

أبدى الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول، حزنه الشديد بعد سقوط الأخضر في فخ الخسارة أمام ضيفه الأردني، مساء اليوم الثلاثاء، لحساب التصفيات الآسيوية المشتركة إلى نهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم، وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | الأردن يحقق فوزًا تاريخيًا على الأخضر في الرياض

وحقق منتخب الأردن فوزًا تاريخيًا على حساب مضيفه السعودي، بهدفين مقابل هدف، في القمة العربية التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، لحساب الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة.

وأوضح روبرتو مانشيني، في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي بعد الخسارة الأولى في التصفيات القارية على يد النشامي: «لم يحالفنا الحظ اليوم، قدمنا مستويات جيدة أمام الأردن، وتحديدًا قبل استقبال هدف التعادل، وكانت لدينا فرصة سانحة لتحقيق الفوز».

وأكمل المدرب الإيطالي: «المنتخب الأردني قدم مباراة جيدة، ويستحق الفوز، لكن نحن أيضًا كنا قادرين على تحقيق الانتصار لكن الحظ لم يحالفنا في بعض الفرص السانحة أمام المرمى، أهدرنا الكثير من الكرات وهذا سر الخسارة المحبطة».

وأضاف: «لم نخسر رسميًا سوى في مباراة اليوم، أعتبر الخروج من كأس آسيا على يد كوريا الجنوبية بمثابة تعادل وليس هزيمة، لأن الخسارة جاءت عبر ضربات الترجيح، صحيح نحن في المستوى الثالث، ولكننا لم نخسر التأهل لكأس العالم».

وختم روبرتو مانشيني تصريحاته: «تأهلنا إلى المونديال السابق من المستوى ذاته، أعد الجماهير السعودية بتحسين الأوضاع خلال الفترة المقبلة، نحن لم نخسر سوى مباراة واحدة وسجلنا 12 هدفًا، ولدينا الكثير من العمل».

وخطف النشامى صدارة ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، من ست مباريات بفارق الأهداف فقط أمام الأخضر، الذي تراجع إلى الوصافة دون أن يتأثر موقف الصقور من التأهل، فيما حل طاجيكستان ثالثًا بثماني نقاط، وبقي باكستان دون رصيد من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى