أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

هل خان محمد صلاح برشلونة من أجل يورجن كلوب؟

سطر الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، مسيرة مرصعة بالألقاب والإنجازات في ساحات القارة العجوز على مدار السنوات العشر الماضية، حتى بات مطمعًا للعديد من الأسماء الأوروبية الرنانة في حال الرحيل عن آنفيلد، وبالفعل كاد أن ينتقل إلى برشلونة في صيف 2020، إلا أن الأمور لم تسر على النحو الذي تمنى النادي الكتالوني.

اقرأ أيضًا:

بالأرقام: التاريخ ينحاز للسعودية أمام الأردن قبل مواجهة اليوم

وأعادت صحيفة «ميرور» البريطانية، فتح ملف مفاوضات انتقال محمد صلاح إلى كامب نو في ميركاتو صيف 2020، حيث بدا المصري قريبًا للغاية من الدفاع عن ألوان البلوجرانا في صفقة انتقال حر، قبل أن تنقلب الأمور رأسًا على عقب في سيناريو درامي.

ولفت التقرير إلى برشلونة لم يكن الطرف الوحيد المهتم بالتعاقد مع هداف ليفربول آنذاك، حيث دخل الغريم اللدود ريال مدريد على خط المفاوضات من أجل الظفر بصيد ثمين، خاصة بعد تعثر انتقال النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، إلى سنتياجو برنابيو.

محمد صلاح
محمد صلاح

وأضاف أن أساطير النادي الكتالوني اعتبروا صفقة محمد صلاح بمثابة طوق نجاة في ظل حالة التخبط التي سيطرت على مكونات كامب نو، خاصة بعد رحيل الأسطورة ليونيل ميسي، ما تبع هذا المشهد من افتقاد القائد الملهم وإصابة هجوم البارسا بعقم تهديفي محبط.

ونقلت الصحيفة عن أيقونة البارسا أندريس إنييستا، قائد فريق الإمارات، أن الدولي المصري كان يمتلك القدرة على التوقيع الخاص مع برشلونة، حيث كان النادي الكتالوني في حاجة إلى نجم بحجم محمد صلاح، لتحمل أعباء انتشال النادي من العثرات المتتالية، فيما سيحظى هداف الريدز بمكانة خاصة في قلوب الجماهير الشاغرة في هذا التوقيت.

إنييستا
إنييستا

وشدد التقرير على أن صلاح لم يخف الرغبة في الانتقال إلى كامب نو في صيف 2020، مؤكدًا: «أعتقد أن مدريد وبرشلونة فريقان كبيران، من يدري ما سيحدث في المستقبل، لكن الآن أركز على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا مع ليفربول مرة أخرى».

رئيس برشلونة، خوان لابورتا، التقط الخيط من مهاجم ليفربول من أجل توثيق اهتمام البارسا بحسم الصفقة الكبيرة، معقبًا: «كبار اللاعبين يريدون الانضمام إلى برشلونة، هذا واضح؛ لا أستطيع أن أقول ما إذا كنا هناك محادثات مع محمد صلاح أم لا».

وختم التقرير بالتأكيد على أن برشلونة قطع وعدًا مع الدولي المصري بالانتقال إلى كامب نو في صفقة انتقال مجانية في الموسم التالي، عندما كان عقده على وشك الانتهاء، لكن يبدو أن الوعد لم يكن كافيًا، حيث بقي صلاح مخلصًا للمدرب الألماني يورجن كلوب ولم يغادر ليفربول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى