أهم الأخبارالدوري المصريدوري روشن السعودي

قائد الاتحاد يطرق أبواب الدوري المصري

باتت أيام الدولي المصري أحمد حجازي، قلب دفاع فريق الاتحاد، معدودة بين جدارة النادي الغربي، في ظل مخطط إدارة العميد لإحداث ثورة شاملة في الفريق الأول لكرة القدم، من أجل تجاوز خيبات الموسم الفائت، وتدعيم الصفوف بصفقات من العيار الثقيل قادرة على استعادة الهيبة المفقودة.

اقرأ أيضًا:

«لن نشارك».. أنشيلوتي يضرب مونديال الأندية في مقتل

وتخلص الاتحاد رسميًا من الثالوث البرازيلي إيجور كورونادو ورومارينيو ومارسيلو جروهي، كما يبدو عبدالرزاق حمدالله قريبًا من الرحيل في ظل صعوبة السيطرة على ثنائية المغربي والفرنسي كريم بنزيما، مع اقتراب القائد أحمد حجازي أيضًا من مغادرة جدة.

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، أن الأهلي المصري تحرك بخطوات جادة من أجل الحصول على توقيع أحمد حجازي، في سوق انتقالات الصيف الجاري، لتدعيم دفاع بطل دوري أبطال أفريقيا والذي يتأهب لخوض منافسات من العيار الثقيل في الموسم المقبل، بداية من دوري السوبر الأفريقي والدفاع عن لقب دوري الأبطال، إلى جانب كأس إنتركونتيننتال، ومونديال الأندية الموسع 2025.

ولفت التقرير إلى أن اقترب بطل دوري أبطال أفريقيا كثيرًا من الحصول على توقيع حجازي، والذي لعب ضمن صفوف المارد الأحمر في الفترة ما بين عامي 2015 و2017، من أجل تعويض الرحيل المرتقب لقلب دفاع الفريق المصري محمد عبدالمنعم، المطلوب بقوة في الدوري الفرنسي.

وأشار التقرير إلى أن تحرك الأهلي صوب «الحاجز» يأتي على خلفية انفتاح الاتحاد على فض الشراكة مع مدافع وست بروميتش ألبيون السابق، بسبب غياب حجازي عن أغلب فترات الموسم المنصرم، بسبب تتابع الإصابات، إلى جانب تراجع مردود المصري على نحو لافت.

ويرغب بطل أفريقيا في تدعيم الخط الخلفي مع اقتراب محمد عبدالمنعم من الرحيل وغموض موقف محمود متولي، حيث دخل في مفاوضات جادة مع الجزائري زين الدين بلعيد، والقطري صاحب الأصول المصرية يوسف أيمن، بينما تبدو أسهم أحمد حجازي قوية لترميم دفاعات المارد الأحمر.

وانضم حجازي إلى الاتحاد قادمًا من صفوف وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، في صيف عام 2020 على سبيل الإعارة قبل أن يقرر العميد تحويل التعاقد مع إلى شراء نهائي، حيث خاض الحاجز حتى الآن 101 مباراة بقميص النمور، ساهم خلالها في تسجيل 12 هدفاً، كما توج مع الفريق بلقب الدوري السعودي للمحترفين وكأس السوبر السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى