أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

القضاء الإسباني ينصف فينيسيوس في قضية الإهانات العنصرية من مشجعي فالنسيا

أصدر القضاء الإسباني اليوم الاثنين، حكمًا قضائيًا ضد 3 من مشجعي الفريق الأول لكرة القدم بنادي فالنسيا، بعد توجهيهم إهانات عنصرية ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم نادي ريال مدريد، خلال مباراة الفريقين ضمن منافسات الدوري الإسباني الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا:

تدخل رئاسي وإدانات واسعة.. القصة الكاملة لأزمة فينيسيوس والعنصرية في إسبانيا

وكان فينيسيوس قد تعرض لعبارات عنصرية شديدة اللهجة من جماهير نادي فالنسيا؛ حيث طالب اللاعب بضرورة تدخل حكم المباراة من أجل إيقاف تلك الأفعال المشينة؛ والتي يتعرض لها كثيرًا داخل الملاعب الإسبانية في الآونة الأخيرة، وتؤدي إلى استفزازه في نهاية الأمر والخروج من أجواء المباريات.

بداية الأزمة

واشتبك فينيسيوس مع أحد الجماهير خلال أحداث المباراة بعد ترديد عبارات عنصرية تجاهه؛ حيث دفع الأمر اللاعب نحو الاشتباك مع لاعبي فالنسيا في نهاية المباراة والحصول على بطاقة حمراء تاريخية؛ إذ أصبح فينيسيوس البالغ من العمر 22 عاما و313 يوما، هو أصغر مهاجم في ريال مدريد يُطرد في إحدى مباريات الليجا بالقرن الـ21.

وقالت صحيفة «ماركا» اليوم الاثنين، إن المحكمة الإسبانية حكمت على 3 مشجعين لنادي فالنسيا بالسجن لمدة 8 أشهر ومنعهم من دخول ملاعب كرة القدم لعامين، بعد الإهانة العنصرية ضد نجم ريال مدريد، خلال مباراة فريقهم في ملعب ميستايا معقل الخفافيش.

فينيسيوس- فالنسيا
فينيسيوس- فالنسيا

وأشارت الصحفية، إلى أن المحكمة الإسبانية، ألزمت المتهمين الثلاثة بدفع التكاليف القضائية الخاصة بالقضية التي شغلت الرأي العام الإسباني والرياضي حول العالم.

وقالت إذاعة «أوندا سيرو»، إنه يعد أول حكم من نوعه يصدر في إسبانيا، نتيجة شكوى قدمتها رابطة الدوري الإسباني أمام المحاكم، والتي انضم إليها الاتحاد الإسباني، ونادي ريال مدريد، بالإضافة لصاحب الواقعة فينيسيوس جونيور.

فينيسيوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى