أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | مانشيني: نستعد جيدًا لمواجهة وصيف آسيا.. وهدفنا التأهل في صدارة المجموعة

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أن الأخضر مستعد لمواجهة الأردن، في المباراة التي تجمعهما غدًا، على «ملعب الأول بارك»، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضًا:

مانشيني يقرر استبعاد تمبكتي من معسكر الأخضر لهذا السبب

وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «استعدادنا كبير للمباراة حتى بعد ضمان التأهل لأننا نطمح لأن نكون في صدارة المجموعة وهي مواجهة أمام وصيف كأس آسيا لذلك هي مهمة».

وأضاف المدرب الإيطالي: «من المهم أن نكون في صدارة المجموعة و الأهم هو التأهل إلى كأس العالم».

وعن غياب ثنائي المنتخب السعودي، قال مانشيني: «أحمد الغامدي لاعب صغير وفيصل الغامدي كان لديه تذبذب في المستوى ولكننا نؤمن في قدراته».

وواصل مانشيني: «مشكلة تدريب المنتخبات الوطنية لا يوجد وقت كاف لتدريب اللاعبين والآن لدينا فريق جيد وراض على عملي ولكن علينا أن نعمل أكثر».

وتابع: «نستعد بقوة لمباراة الأردن بعد ضمان التأهل، لأن هدفنا هو صدارة المجموعة، ومواجهة وصيف كأس آسيا مهمة بالنسبة لنا».

وأوضح: «الجانب اللياقي مهم لجميع اللاعبين والمدرب لأنه اذا نقص سوف يؤثر على الأداء ونحن نعمل الاختبارات اللياقية منذ سنوات لتحديد مدى قدرة اللاعب والحمل اللياقي عليه بعد نهاية الموسم».

وعن المشاركة في بطولة كأس الخليج، قال مانشيني: «سنشارك في كأس الخليج القادمة بالتشكيلة الأساسية ونريد أن نحقق البطولة».

مانشيني

واختتم مانشيني تصريحاته قائلاً: «مهم بالنسبة لنا وجود مكان للتدريب به وأكاديمية مهد مركز جيد حتى يكون لدينا مقر للتدريب».

ويستضيف المنتخب السعودي نظيره الأردني على ملعب «الأول بارك»؛ حيث يتطلع لتحقيق الفوز مرة أخرى، بعد انتصاره في الجولة الثانية بهدفين دون رد، فيما يسعى النشامى لرد الاعتبار.

وضمن الثنائي التأهل للمرحلة الأخيرة المؤهلة لمونديال 2026، حيث يتصدر الأخضر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، وخلفه الأردن بفارق 3 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى