أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

الألعاب النارية كابوس ميونخ قبل «يورو 2024»

أعربت إدارة منطقة ميونخ، عن قلقها بشأن استخدام الألعاب النارية المخطط له في حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»، بألمانيا يوم الجمعة المقبل، مشددة على أن ذلك ربما يكون مثالاً سيئًا.

اقرأ أيضًا:

مدرب البرتغال يعول على خبر رونالدو في «يورو 2024»

وكشفت الإدارة لمحطة «إيه آر دي» التليفزيونية الألمانية، أن إدارة الإطفاء طلبت من اللجنة المنظمة للبطولة الامتناع عن استخدام الألعاب النارية عندما تم الإعلان عن تلك الخطط في يناير الماضي.

وذكر الاتحاد الأوروبي «يويفا» أن الحفل الذي سيقام بملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ الألمانية قبل المباراة الافتتاحية للمسابقة القارية بين منتخبي ألمانيا وأسكتلندا، يتضمن «مشاركة المصنعين والشركات المهنية بما يتوافق مع لوائح الصحة والسلامة في الدولة المضيفة».

وأعلن يويفا أن الألعاب النارية بما في ذلك 60 منها يتم حملها باليد، من المؤثرات الخاصة.

وأشارت إدارة المنطقة إلى أن مخاوفها تتعلق «بتأثير الإشارات تجاه المشجعين، الذين يؤدي استخدامهم غير المصرح به للألعاب النارية بانتظام إلى مخاطر وإصابات ملموسة».

ورغم ذلك، فقد أفادت المنطقة بأن تأثير الإشارة هذا لا يشكل أساسا للحظر طالما أن «المنتجات معتمدة، ويستخدمها موظفون معتمدون ولا تشكل أي مخاطر».

ويُحظر استخدام الألعاب النارية في الملاعب الألمانية دون الحصول على موافقة رسمية، مما أدى إلى نزاع طويل الأمد بين المشجعين، الذين ما زالوا يستخدمونها، والاتحادات، وعادة ما يتم تغريم الأندية عندما يستخدم مشجعوها الألعاب النارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى