أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يترقب منتخب مصر الأول لكرة القدم خوض مواجهة من العيار الثقيل أمام ضيفه بوركينا فاسو، اليوم الخميس، على ملعب إستاد القاهرة الدولي، في القمة التي تشهد عودة هداف ليفربول محمد صلاح إلى صفوف الفراعنة بعد غياب طويل، لم يخل من الكثير من الجدل.

اقرأ أيضًا:

موقعة الحسم.. موعد مباراة الأخضر ضد باكستان والقنوات الناقلة

ويسعى رجال المدرب المخضرم حسام حسن إلى ترويض الضيف الملقب بالخيول، في مهمة ليست سهلة على الإطلاق، من أجل التغريب خارج سرب صدارة المجموعة الأولى ضمن منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

ويحتل منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات المونديال بالعلامة الكاملة بست نقاط، بعد الفوز في أول جولتين على جيبوتي وسيراليون، بينما يحتل منتخب بوركينا فاسو المركز الثاني بأربع نقاط، متساويًا مع غينيا بيساو.

موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو

ويطمع منتخب مصر في تحقيق الفوز الثالث تواليًا عندما يستدرج بوركينا فاسو، في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس، على ملعب القاهرة الدولي، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026.

وتشهد المواجهة عودة قائد الفراعنة محمد صلاح، الذي سجل غيابًا طويلًا منذ نهائيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في يناير الماضي، بعدما تعرض لإصابة قوية أجبرته على العودة إلى ليفربول، كما فضل عدم التواجد في فترة التوقف الدولية الماضية من أجل استكمال برنامج التعافي.

التشكيل المتوقع لمباراة مصر وبوركينا فاسو

وعلى الرغم من استعادة جهود هداف ليفربول إلا أن المنتخب المصري يفتقد خدمات المدافع أحمد فتوح، والذي تعرض لإصابة أثناء معسكر الفراعنة، في مشهد أجبر العميد على استدعاء عمر كمال عبدالواحد ظهير الأهلي، فيما يفاضل حسام حسن بين الثنائي محمد الشناوي ومصطفى شوبير لاختيار حارس المرمى الأساسي أمام الخيول.

تشكيل مصر المتوقع أمام بوركينا فاسو

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال- رامي ربيعة- محمد عبدالمنعم- محمد هاني.

خط الوسط: أحمد سيد «زيزو»- حمدي فتحي- إمام عاشور- مروان عطية.

خط الهجوم: محمود حسن «تريزيجيه»- محمد صلاح- مصطفى محمد.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وبوركينا فاسو

وتبدو كفة منتخب مصر هي الأرجح على الورق لتجاوز عقبة بوركينا فاسو، بالنظر إلى فوارق التاريخ والإمكانيات والأسماء، وقبلهم الأرض والأنصار، إلا أن تلك المعطيات يلزمها الكثير من الحذر أمام منافس صعب المراس، في المباراة التي تُبث عبر قنوات SSC1 HD السعودية، بتعليق مدحت شلبي.

ويطمح منتخب مصر إلى تحقيق الفوز على بوركينا لشحن بطاريات الثقة قبل شد الرحال مباشرة صوب غينيا بيساو، لخوض مواجهة محفوفة بالمخاطر، على ملعب إستاد 24 دي سيبتمبر، يوم الإثنين 10 يونيو الجاري، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات المونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى