أهم الأخبارالدوري المصريالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بعد قرار الاتحاد.. هل ينقض الأهلي على عبدالرزاق حمدالله؟

سيطرت حالة من الغموض على مصير المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، داخل نادي الاتحاد، على خلفية الأنباء التي أُثيرت على مدار الساعات القليلة الماضية، بشأن اقتراب أسد الأطلس من الرحيل عن أصفر جدة، بناء على توصية من الفرنسي كريم بنزيما، لتفادي الأزمات التي خلقها تواجد الثنائي معًا على رقعة النمور.

اقرأ أيضًا:

موقعة الحسم.. موعد مباراة الأخضر ضد باكستان والقنوات الناقلة

وأفادت تقارير صحفية، أن إدارة نادي الاتحاد استقرت على رحيل عبدالرزاق حمدالله في ميركاتو الصيف، مع تحرك العميد لجلب بديل عالمي، في صعوبة استمرار المغربي رفقة الفرنسي كريم بنزيما، مشيرة إلى أن قائد ريال مدريد السابق هو طلب التخلص من أسد الأطلس.

قرار الاتحاد بالتخلص من حمدالله من أجل إرضاء أفضل لاعب في العالم 2022 والذي لم يكن مفاجئًا بطبيعة الحال، أسال لعاب العديد من الأندية داخل دوري روشن السعودي وفي الخارج من أجل الظفر بخدمات المهاجم المغربي في ميركاتو الصيف.

عبدالرزاق حمدالله - الاتحاد
عبدالرزاق حمدالله – الاتحاد

وربطت تقارير صحفية الهداف المغربي، البالغ من العمر 33 عامًا، بالانتقال إلى الأهلي المصري لتدعيم هجوم بطل دوري أبطال أفريقيا والذي يتأهب لخوض منافسات من العيار الثقيل في الموسم المقبل، بداية من دوري السوبر الأفريقي والدفاع عن لقب دوري الأبطال، إلى جانب كأس إنتركونتيننتال، ومونديال الأندية الموسع 2025.

ومع تزايد الأنباء بشأن اقتراب حمدالله من المارد الأحمر، كشف مصدر مقرب من الأهلي؛ أن النادي المصري لم يفتح قنوات اتصال مع مهاجم الاتحاد في ميركاتو الصيف، في ظل الراتب الضخم الذي يتحصل عليه من النادي السعودي، وفقًا لصحيفة «الوطن».

وأكد المصدر أن تفاوض الأهلي مع حمدالله عارٍ تمامًا من الصحة، خاصة أن راتب المغربي يفوق قدرات النادي المصري الذي يتبع سياسة صارمة في الرواتب، إلى جانب تحركها من أجل العمل على تخفيض أجور المحترفين الأجانب بسبب زيادة سعر الدولار في مصر.

واتفق نادي الاتحاد مع حمدالله على الانفصال بالتراضي قبل بداية فترة الاستعداد لخوض غمار الموسم الجديد، حيث تنتظر الإدارة اعتماد ميزانية الأندية من قبل لجنة الاستقطاب، للدخول في مفاوضات مع بديل عالمي، بحثًا عن استعادة الكبرياء المفقود بعد موسم صفري مخيب.

وكان حمدالله قريبًا جدًا من الرحيل عن الاتحاد في أغسطس الفائت، حيث دخلت أندية الأهلي والشباب إلى جانب الوصل الإماراتي في مفاوضات مقدمة من أجل الظفر بخدمات المغربي؛ مقابل نحو 11 مليون يورو، قبل أن يقرر النمور الاحتفاظ بخدمات أسد الأطلس.

حمدالله شكّل أحد الأرقام الصعبة في معادلة استعادة الدوري السعودي للمحترفين بعد غياب دام 14 عامًا، وذلك بعدما خطف لقب هداف المسابقة في الموسم الفائت عن جدارة واستحقاق، بعد صراع مثير مع المطارد البرازيلي تاليسكا، جناح النصر، بفارق هدف وحيد.

عبدالرزاق حمدالله، الذي انضم إلى الاتحاد قادماً من النصر، خلال شهر يناير 2022، شارك مع العميد في 84 مباراة، أحرز خلالها 67 هدفاً وصنع 8 أخرين، وتوج بجائز الهداف رفقة النمور، وساهم في تتويج النادي بثنائية دوري روشن والسوبر السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى