أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

مختار علي يكشف عن سلاح الأخضر لخطف نقاط باكستان

أكد مختار علي، متوسط ميدان المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أن الأخضر حط الرحال في باكستان بحثًا عن استعادة نغمة الانتصارات سريعًا بعد توقف عارض في محطة طاجيكستان، من أجل المضي قدمًا في التصفيات الآسيوية المشتركة.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. الرئيس الألماني يتخذ قرارًا هامًا بشأن افتتاح «يورو 2024»

ويترقب الأخضر خوض اختبار يبدو في المتناول أمام نظيره الباكستاني في المباراة المقررة مساء غدٍ الخميس، لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأوضح مختار علي، في المؤتمر الصحفي عشية المواجهة المرتقبة أمام باكستان، مساء اليوم الأربعاء: «نحترم المنتخب الباكستاني، الكرة الحديثة لا توجد بها فوارق كبيرة، في الأخير هي مباراة بين أحد عشر لاعبًا ضد أحد عشر لاعبًا».

وأضاف متوسط ميدان الأخضر: «من المهم أن نكون حاضرين بتركيز عالي لنحقق الهدف الذي جئنا من أجله، نشكر باكستان على الترحيب الرائع، لكن يبقى التركيز هو سلاح الأخضر لحصد النقاط الثلاث كاملة، والعودة إلى القواعد بتذكرة التأهل إلى الدور الثالث».

وختم مختار علي تصريحاته: «مباراة الغد تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لنا في الطريق إلى حجز مقعد في كأس العالم 2026، ونسعى خلالها إلى تقديم أداء جيد، بالتأكيد الدوري السعودي ساهم بشكل كبير في تطوير أداء اللاعبين فنيًا، وهو ما نسعى إلى توثيقه فوق الميدان».

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لصالح الأردن، وتأتي طاجيكستان ثالثًا بخمس نقاط، في حين لا زال رصيد باكستان خاليًا من النقاط، حيث يتطلع الصقور لحسم التأهل عن المجموعة أمام منافس خسر الجولات الأربع الماضية.

ويضم الدور الثاني 36 منتخبًا تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى