أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالميةيورو 2024

رسميًا.. الرئيس الألماني يتخذ قرارًا هامًا بشأن افتتاح «يورو 2024»

أعلنت السلطات الألمانية، مساء اليوم الأربعاء، أن الرئيس فرانك فالتر شتاينماير، قرر حضور المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، والتي تجمع منتخب ألمانيا، صاحب الضيافة، مع نظيره إسكتلندا، في 14 يونيو الجاري بمدينة ميونخ.

اقرأ أيضًا:

بعد ورطة أومبا.. «كاف» يكشف حقيقة تأجيل أمم أفريقيا 2025

وحرص فالتر شتاينماير على زيارة رجال المدرب جوليان ناجلسمان، الأسبوع الماضي على هامش معسكر منتخب الماكينات استعدادًا لخوض غمار «يورو 2024»، حيث أبدى الرئيس الألماني الكثير من الثقة حول قدرة المانشافت على الذهاب بعيدًا في المعترك الأوروبي.

وتتأهب 10 مدن ألمانية لاستضافة نهائيات كأس أمم أوروبا بمشاركة 24 منتخبًا، حيث من المقرر إقامة نهائي المسابقة في 14 يوليو المقبل بالعاصمة برلين، حيث يبحث منتخب المانشافت عن اللقب القاري للمرة الرابعة في تاريخه، والغائب منذ 28 عامًا وتحديدًا نسخة 1996.

ويطمح المنتخب الألماني إلى استثمار عامل الأرض والأنصار من أجل العودة إلى منصة التتويج بعد غياب دام 28 عامًا، وذلك على الرغم من النتائج المخيبة التي صاحبت المانشافت في الآونة الأخيرة وأبعدته نظريًا من قائمة المرشحين لحصد اللقب.

ودشن الماكينات المعسكر الختامي قبل أيام من بداية المهمة القارية، حيث يعوّل الألمان على المدرب الشاب، البالغ من العمر 36 عامًا، في إعادة ترتيب أوراق المنتخب المبعثرة في ظل النتائج المحبطة التي صاحبت المانشافت في السنوات العشر الماضية، قبل أن يسرب الطمأنينة إلى الجماهير قبيل معترك «يورو 2024» بالفوز على فرنسا وهولندا وديًا مارس الماضي.

ويقص المنتخب الألماني، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب يورو (3 مرات) أعوام 1972، 1980، 1996، شريط البطولة أمام إسكتلندا، يوم 14 يونيو 2024، على ملعب آليانز أرينا في ميونخ، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا، المجر وسويسرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى