دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

أرقام| تفوق تاريخي كاسح للأهلي في المواجهات المباشرة مع الحزم

يلتقي فريق الأهلي الأول لكرة القدم مع نظيره الحزم، في افتتاح منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» للموسم الكروي الجديد 2023-2024.

ويستضيف الأهلي منافسه الحزم، مساء اليوم الجمعة عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة.

الأهلي أمام الحزم في الجولة الأولى من دوري روشن.. الموعد والقنوات الناقلة

وعلى الفوز من الناحية الفنية فإن كفة المباراة ترجح فوز الأهلي نظراً لكونه يلعب على ملعبه ووسط جماهيره بجانب جودة عناصره مقارنة بإمكانيات الحزم، ولكن هناك عامل أخر يصب في مصلحة الراقي ألا وهو التفوق التاريخي.

سبق والتقى الأهلي مع الحزم في 12 مباراة على مستوى الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقه في موسم 2008-2009.

فاز الأهلي على الحزم  في 8 مباريات، مقابل هزيمة واحدة، بينما حسم التعادل 3 مباريات بينهما، ولم يخسر الراقي أي مباراة على ملعبه أمام الحزم في دوري المحترفين، حيث فاز فيها جميعًا دون فقدان أي نقطة.

وتعد هذه المرة الثانية التي يلتقي فيها الأهلي والحزم في افتتاح بطولة الدوري السعودي للمحترفين، حيث سبق والتقيا لحساب الجولة الأولى من موسم 2010-2011، وفاز الراقي وقتها بهدف دون رد حمل توقيع المحترف العماني السابق عماد الحوسني.

يشار أن أخر مباراة جمعت الفريقين كانت في الموسم الماضي 2022-2023 لحساب الدور الثاني من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى «دوري يلو»، وانتهت بالتعادل السلبي، بينما فاز الأهلي على الحزم في مباراة الدور الأول بنتيجة 1-0، سجله اللاعب عبدالله المقرن.

التشكيل المتوقع.. الصفقات الجديدة تقود هجوم الأهلي أمام الحزم بدوري روشن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى