أهم الأخبارالكرة العالمية

مورينيو يخطط لاستعادة جوهرة ريال مدريد في ميركاتو الصيف

بدأ البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الجديد لفريق فنربخشة، التحرك من أجل تدعيم صفوف الكناري في سوق انتقالات الصيف الجاري بصفقات من العيار الثقيل، في مهمة شاقة من أجل إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة داخل صفوف النادي التركي بحثًا عن استعادة نغمة الألقاب.

اقرأ أيضًا:

«الغامدي نجم المستقبل».. موهوب الاتحاد يحصد جائزة مميزة في آسيا

وكانت تحركات أندية الدوري السعودي للمحترفين نحو التعاقد مع البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لفريق روما الإيطالي، تلقت ضربة موجعة بعدما قرر «سبشيال ون» البقاء في أجواء أوروبا، ولكن عبر بوابة السوبر ليج هذه المرة.

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أن المدرب البرتغالي يرغب في استعادة خدمات صانع الألعاب الشاب أردا جولر لتدعيم صفوف الكناري في ميركاتو الصيف بعدما قدّم أوراق الاعتماد في سنتياجو برنابيو، مستفيدًا من وفرة النجوم على رقعة بطل أوروبا.

ولفت التقرير إلى أن «سبشيال ون» أكد على أن التعاقد مع أردا جولر سيكون إضافة قوية للنادي التركي في الموسم المقبل، إلا أن المقابل المادي سيلعب دورًا مهمًا في عودة جوهرة ريال مدريد إلى إسطنبول، إلى جانب الحصول على فرصة أكبر للعب ومن ثم العودة مجددًا إلى البرنابيو.

ونقل عن مدرب ريال مدريد السابق أنه في حال تحمل النادي التركي 25 % فقط من راتب جولر على أن يتكفل نادي العاصمة الإسبانية بسداد 75% من الراتب، مقابل الانتقال على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، عندها سيصبح انضمام متوسط ميدان الميرينجي متاحًا في الصيف.

وختم التقرير بالتأكيد على أن فنربخشة يرغب في التعاقد مع جولر مجانًا حتى يونيو 2025، من أجل المساهمة في تجهيز صانع الألعاب الواعد بشكل أكبر عبر خوض أكبر عدد ممكن من الدقائق، على أن يدفع ريال مدريد الجزء الأكبر من الراتب، على نحو يعود بأكبر المكاسب على كافة الأطراف.

ونجحت إدارة النادي الإسباني، في الظفر بخدمات صانع ألعاب فنربخشة أردا جولر، بعد صراع مثير مع الغريم اللدود برشلونة، إلا أن الموهوب الملقب بـ«ميسي تركيا» صاحب الـ18 عامًا، اختار سنتياجو برنابيو في صفقة انتقال نهائي لمدة 6 سنوات حتى صيف 2029، مقابل 17.5 مليون يورو على 3 أقساط، إلى جانب الحصول على 20% من قيمة إعادة البيع.

جولر
جولر

وعاد المدرب البرتغالي، البالغ من العمر 61 عامًا؛ مجددًا إلى العشب الأخضر لأول مرة منذ فك الارتباط مع نادي العاصمة الإيطالية مطلع العام الحالي، حيث بدا هدفًا مشروعًا لعدد من أندية الدوري السعودي للمحترفين، إلا أن اهتمام فنربخشة التركي أقنع مورينيو بالبقاء في القارة العجوز.

وتوصل النادي التركي إلى اتفاق مع مورينيو على قيادة وصيف «السوبر ليج» في الموسم المقبل، بعقد يمتد لموسمين تحت صيف 2026ـ في مهمة شاقة من أجل إعادة بناء الكناري من جديدًا بحثًا عن استعادة ذاكرة الألقاب.

مورينيو

البرتغالي، الذي عانق المجد من أطرافه في أوروبا على مدار عقدين، يقضي فترة من الراحة في الوقت الحالي بعد الرحيل عن روما، كما سبق له تدريب العديد من كبار القوم، أبرزها بورتو البرتغالي وإنتر الإيطالي، بجانب تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير في إنجلترا، وريال مدريد الإسباني.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى