أهم الأخبارالدوري الإسبانيتقارير ومقالات

عاجل أرقام | «دوري أبطال ريال مدريد».. النادي الملكي «سيد أوروبا»

أكد نادي ريال مدريد، على تسيده وتفوقه على جميع أندية القارة العجوز؛ بعدما خطف لاعبوه النجمة الخامسة عشرة في تاريخ المرينجي؛ حيث تفوق على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، في مباراة مثيرة، على «ويملبي» في العاصمة الإنجليزية لندن، في ليلة رائعة عشاق الملكي.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | ريال مدريد يتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه على حساب دورتموند

 

ريال مدريد نجح في الفوز ببطولته المفضلة في نسختها الأخيرة بالنظام الحالي؛ حيث أعلن الاتحاد الأوروبي في وقت سابق عن النظام الجديد للبطولة بدءًا من الموسم المقبل، ليبرهن النادي الأبيض على سيطرته المطلقة على البطولة الأكبر للأندية في القارة، بعد تحقيق العديد من الأرقام والإنجازات التاريخية في البطولة.

ويقدم «كورة بريك» لمتابعيه أبرز الأرقام التي شهدها النهائي الكبير بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في التقرير الآتي:

البداية مع الهدف الثاني لريال مدريد الذي حسم به اللقب لصالحه والذي سجله فينيسيوس جونيور فأصبح بذلك مشاركاً بـ23 هدفاً في آخر 23 مباراة له في دوري أبطال أوروبا، كما أصبح البرازيلي مشاركًا في تسجيل 13 هدفاً في آخر 13 مباراة خاضها في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد.. 15 من 18

أصبح ريال مدريد أول فريق يحقق 15 لقبا في مسابقة دوري الأبطال في قارته، وذلك بعد خوض 18 مباراة نهائية في تاريخ البطولة القارية.

وحقق ريال مدريد اللقب في 10 من آخر 11 مرة خاض فيها نهائي دوري أبطال أوروبا منذ عام 1966، كما حقق المرينجي لقب دوري أبطال أوروبا دون خسارة لأول مرة في تاريخه.

ريال مدريد أصبح ثاني فريق إسباني يحرز لقب دوري أبطال أوروبا من دون خسارة بعد برشلونة في موسم 2005/06.

كارلو أنشيلوتي.. العجوز المخضرم

وبات كارلو أنشيلوتي أول مدرب يحرز 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وذلك من المرات الست التي خاض فيها نهائي ذات الأذنين كمدرب.

المدرب الإيطالي أصبح ثالث مدرب يحرز 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع فريق واحد بعد بوب بيسلي مع ليفربول وزين الدين زيدان مع ريال مدريد بالذات، كما حقق اللقب في جميع المرات الثلاث التي خاض فيها النهائي مع النادي الإسباني.

إنجاز تاريخي للاعبي مدريد

بعد تتويج ريال مدريد عادل كل من توني كروس وناتشو ولوكا مودريتش رقم خينتو أسطورة ريال مدريد من حيث التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات.

وعادل توني كروس وداني كارفاخال ولوكا مودريتش، الرقم القياسي لعدد المباريات النهائية في دوري أبطال أوروبا بمسماه الحالي منذ موسم1992/93 المسجل باسمي باولو مالديني وكريستيانو رونالدو بواقع 6 مباريات نهائية.

إبراهيم دياز ثالث مغربي

كما أصبح إبراهيم دياز ثالث لاعب مغربي يحرز لقب دوري أبطال أوروبا بعد أشرف حكيمي مع ريال مدريد عام 2018، وحكيم زياش مع تشيلسي عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى