أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

سانشو VS بيلينجهام.. حدث تاريخي للكرة الإنجليزية في نهائي أبطال أوروبا

سطر الإنجليزيان جود بيلينجهام، لاعب نادي ريال مدريد، وجادون سانشو، نجم بوروسيا دروتموند، رقمًا تاريخيًا في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، الذي يقام مساء اليوم السبت، على ملعب «ويمبلي» في العاصمة البريطانية لندن.

اقرأ أيضًا:

عاجل | التشكيل الرسمي.. هجوم ناري لريال مدريد أمام دورتموند في نهائي أبطال أوروبا

ويلعب نادي ريال مدريد ضد نظيره بوروسيا دورتموند، اليوم السبت، في المباراة التي تجمعهما في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقالت شبكة «أوبتا»، إن هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها لاعبان إنجليزيان بعضهما البعض في نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما يلعب كلاهما مع فرق غير إنجليزية.

وانتقل بيلينجهام من صفوف بوروسيا دورتموند إلى نادي ريال مدريد، فيما انضم سانشو إلى النادي الألماني قادمًا من صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

بيلينجهام
بيلينجهام

 

 

الطريق إلى ويمبلي

وحجز ريال مدريد مقعداً له بنهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما قدم أداء مميز أمام بايرن ميونخ الألماني في دور نصف نهائي، حيث تفوق عليه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4-3، فقد تعادلا في ألمانيا 2-2 قبل أن يفوز أصحاب الأرض في إسبانيا 2-1.

أما عن بوروسيا دورتموند فقد تأهل إلى مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه ذهاباً وإياباً على باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراة نصف نهائي البطولة القارية، بمجموع هدفين لـصالح أسود الفيستيفاليا، بواقع هدف في كل مباراة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى