أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

النصر vs الهلال.. صافرة أرجنتينية تقود ديربي أغلى الكؤوس

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن حكم مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2023-2024، والتي تجمع فريق النصر مع الجار اللدود الهلال، في ديربي من العيار الثقيل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة.

اقرأ أيضًا:

نهائي أغلى الكؤوس.. ملك البطاقات الحمراء يضبط إيقاع ديربي الهلال والنصر

واختار اتحاد الكرة، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، طاقمًا أرجنتينيًا بالكامل لإدارة القمة المرتقبة بين الهلال والنصر، عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الجوهرة المشعة، بقيادة الحكم الدولي داريو هيريرا، الذي يعد أحد أبرز حكام النخبة في أمريكا الجنوبية منذ عام 2015.

ويعاون داريو هيريرا في إدارة موقعة ديربي الرياض الكبير بين الهلال والنصر على شرف أغلى الكؤوس، الثنائي ميجيل سافوراني، سيباستيان رانييري، ويقوم سيباستيان زونينو بمهام الحكم الرابع، فيما سيكون جورجي بالينو، حكمًا لتقنية الفيديو المساعد «الفار»، ويعاونه سيلفيو تريكو.

ويبدو الحكم الأرجنتيني وجهًا مألوفًا لعشاق الكرة السعودية، حيث سجل الحضور في مناسبتين لحساب دوري روشن، حيث قاد مباراة النصر أمام الحزم، لحساب الجولة الخامسة من عمر المسابقة والتي حسمها العالمي بخماسية مقابل هدف، وأدار أخرى لفريق الهلال أمام الخليج ضمن منافسات الجولة العاشرة، وانتهت بفوز الزعيم بهدف نظيف.

داريو هيريرا، الذي ضبط إيقاع العديد من المواعيد الكبرى وعلى رأسها الكلاسيكو الأشهر في القارة اللاتينية بين بوكا جونيورز وريفر بليت، أخُتير من ضمن حكام نهائيات بطولة كأس كوبا أمريكا 2024، والتي تنطلق الشهر المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأدار هيريرا، البالغ من العمر 39 عامًا، 437 مباراة لحساب مختلف المسابقات، من بينها 196 في الدوري الأرجنتيني و36 في كوبا ليبرتادورس، و5 لقاءات لحساب كأس العالم، احتسب خلالها 125 ضربة جزاء، وأشهر 77 بطاقة حمراء مباشرة، و78 غير مباشرة.

ويسعى أزرق الرياض في هذا النهائي الكبير إلى تحقيق اللقب الحادي عشر في البطولة، حيث يعد ثاني أكثر المتوجين في هذه المسابقة بعد الأهلي برصيد 13 لقبًا، بالإضافة إلى تحقيق ثالث ألقابه هذا الموسم بعد حصد كأس السوبر السعودي ولقب دوري روشن للمحترفين دون خسارة.

ويطمح رفاق أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في المقابل، إلى تحريك عداد الألقاب في كأس خادم الحرمين الشريفين إلى الرقم (6)، واستعادة الأمجاد بعد غياب عن البطولة منذ عام 1990 م بفوزه على التعاون بهدف وحيد، إلى جانب إنقاذ الموسم من حصاد صفري حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى