أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

مورينيو يتصدر المشهد.. الاتحاد يفاضل بين 3 أسماء لخلافة جاياردو

تسابق إدارة نادي الاتحاد، الزمن من أجل حسم ملف المدير الفني الجديد للنمور في الموسم المقبل، بعدما استقرت على فك الارتباط مع الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، حيث يبدو البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لفريق روما الإيطالي، المرشح الأبرز لتولي المهمة الشاقة في جدة.

اقرأ أيضًا:

عاجل رسميًا | «الانضباط» تعاقب مدرب الاتحاد.. و«ثنائي الهلال» براءة

واقترب المدرب البرتغالي، البالغ من العمر 61 عامًا؛ من العودة مجددًا إلى العشب الأخضر لأول مرة منذ فك الارتباط مع نادي العاصمة الإيطالية مطلع العام الحالي، حيث يبدو هدفًا مشروعًا لعدد من أندية الدوري السعودي للمحترفين، إلا أن الاتحاد قطع شوطًا كبيرًا نحو التعاقد مع «سبشيال وان».

وكشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، اليوم الخميس، أن إدارة النادي الغربي وضع مورينيو على رأس الأولويات في ميركاتو الصيف من أجل تولى تدريب النمور، بعدما أمضى الاتحاد موسمًا متخبطًا عجز خلاله عن الحفاظ على لقب دوري المحترفين رغم تعاقب اثنين من الأسماء الرنانة على قيادة الفريق.

مورينيو

البرتغالي، الذي عانق المجد من أطرافه في أوروبا على مدار عقدين، يقضي فترة من الراحة في الوقت الحالي بعد الرحيل عن روما، كما سبق له تدريب العديد من كبار القوم، أبرزها بورتو البرتغالي وإنتر الإيطالي، بجانب تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير في إنجلترا، وريال مدريد الإسباني.

وكان الاتحاد بدأ الموسم مع نونو سبيرتو سانتو ليكمل مهمة الألقاب، إلا أن الأمور سارت على نحو متعثر، ليغادر الجوهرة المشعة صوب الدوري الإنجليزي مجددًا، قبل أن يتولى جاياردو تدريب النمور في سيناريو لم يحدث التغير المطلوب بين جدران أصفر جدة، ليتقرب كثيرًا من مصير البرتغالي.

ولفت التقرير إلى مورينيو لا يعد الخيار الوحيد على طاولة إدارة الاتحاد، حيث وضعت أكثر من مرشح للجلوس على مقعد الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، حيث يبرز أيضًا اسم الإيطالي ماسيمليانو أليجري في أعقاب الرحيل عن تدريب يوفنتوس مع ختام الموسم.

وأشار إلى أنه إلى جانب جوزيه مورينيو وماسيمليانو أليجري، ضمت القائمة المرشحة لتدريب الاتحاد في الموسم المقبل 2024-2025، المدير الفني الفرنسي برونو جينيسيو، والذي لا يرتبط بعقد مع أي فريق منذ غادر فريق رين في شهر نوفمبر الماضي.

برونو جينيسيو

واعتبر التقرير أن جينيسيو ربما يكون الخيار المثالي لتدريب الفريق الذي يضم الثنائي الفرنسي المخضرم كريم بنزيما ونجولو كانتي، مع تحرك النادي الغربي لجلب صفقات من العيار الثقيل في ميركاتو الصيف، في ظل الأنباء التي أثيرت في الساعات القليلة الماضية، بشأن الدخول في مفاوضات متقدمة مع عددًا من الأسماء الرنانة في الدوريات الأوروبية.

إقالة مارسيلو جاياردو التي تلوح في الأفق المنظور تأتي بعد ساعات من نهاية موسم بائس لحامل لقب دوري روشن للمحترفين 2022-2023، بعدما خرج خالي الوفاض دون ألقاب، كما عجز عن حجز مقعد في المعترك الآسيوي الموسم المقبل، إلى جانب الانهيار في كافة المواعيد الكبرى.

جاياردو

ومر جاياردو بفترة صعبة مع الاتحاد؛ حيث قاد النمور في 33 مباراة لحساب مختلف المسابقات في الموسم الحالي، حقق خلالها 15 انتصارًا، مقابل 4 تعادلات، بينما تكبّد 14 هزيمة، وخسر مع الفريق 5 ألقاب، بواقع مونديال الأندية، كأس السوبر، دوري أبطال آسيا، دوري روشن للمحترفين، كأس خادم الحرمين الشريفين.

مارسيلو جاياردو، البالغ من العمر 48 عامًا، تولى مهمة تدريب الاتحاد في نوفمبر 2023، خلفًا للمدرب البرتغالي نونو سانتو، في مهمة شاقة من أجل لملمة الأوراق المبعثرة داخل صفوف الفريق الأصفر، إلا أن الأرجنتيني فشل في القتال على 5 جبهات مع النمور ليقترب من الرحيل وهو يجر أذيال الخيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى