أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

نجم الاتفاق يزين قائمة «الطواحين» في يورو 2024

استقر رونالد كومان؛ المدير الفني لمنتخب هولندا الأول لكرة القدم، على استدعاء متوسط ميدان فريق الاتفاق، جيورجينيو فينالدوم، ضمن قائمة الطواحين النهائية التي تتأهب لخوض غمار منافسات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، المقررة في ألمانيا الصيف المقبل.

اقرأ أيضًا:

«تحول إلى شخص عادي».. مدرب إنتر ميامي يعلق على تواجد ميسي في أمريكا

وأزاح رونالد كومان الستار، مساء اليوم الأربعاء، الستار قائمة المنتخب البرتقالي الذي يتأهب لخوض نهائيات أمم أوروبا في مهمة البحث عن اللقب القاري الثاني في تاريخ الطواحين، حيث جاء فينالدوم على رأس القائمة التي تضم 26 لاعبًا.

وشهد قائمة المنتخب الهولندي العديد من المفاجآت، بعدما قرر كومان استبعاد إيان ماتسن، مدافع فريق بوروسيا دورتموند الألماني، على الرغم من التواجد الدائم في قائمة الطواحين، ليغيب رسميًا عن بطولة يورو 2024، التي تنطلق في 14 يونيو المقبل.

وشكّل إيان ماتسن، البالغ من العمر 22 عامًا، أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة بوروسيا دورتموند في الموسم الحالي منذ حط الرحال في سيجنال إيدونا بارك الشتاء الفائت، حيث شارك في كافة دقائق الفريق الألماني في دوري أبطال أوروبا، ليقود أسود فاستيفاليا لحجز مقعد في المشهد الختامي أمام ريال مدريد الإسباني.


ماتسن لم يكن الغائب الوحيد عن قائمة رونالد كومان، حيث خرج متوسط ميدان فينورد، كوينتن تيمبر، وحارس مرمى سبارتا روتردام، نيك أوليج، من حسابات الطواحين في يورو 2024، بينما أجبرت الإصابة مارتن دي رون، نجم آتالانتا الإيطالي، على الابتعاد عن المشهد القاري.

واستدعى مدرب الطواحين 7 لاعبين من الدوري الإنجليزي الممتاز، على رأسهم ثالوث ليفربول، فيرجيل فان دايك، كودي جاكبو، ريان جرافينبيرج، إلى جانب مدافع مانشستر سيتي، ناثان آكى، ولاعب توتنهام ميكي فان دي فين، ونجم برايتون، بارت فيربروجن.

وجاءت قائمة منتخب هولندا في يورو 2024 على النحو التالي:

ناثان آكى (مانشستر سيتي)، ستيفن بيرجوين (أياكس)، جاستن بيجلو (فينورد)، دالي بليند (جيرونا)، بريان بروبي (اياكس)، ممفيس ديباي (أتلتيكو مدريد)، فيرجيل فان ديك (ليفربول)، دينزل دومفريز (إنتر ميلان)، مارك فليكن (برينتفورد)، جيريمي فريمبونج (باير ليفركوزن)، كودي جاكبو (ليفربول)، لوتشاريل جيرترويدا (فينورد).

كما ضمت أيضًا؛ ريان جرافينبيرج (ليفربول)، فرينكي دي يونج (نادي برشلونة)، تيون كوبمينرز (أتالانتا)، ماتياس دي ليخت (بايرن ميونخ)، دونيل مالين (بوروسيا دورتموند)، تيجاني ريندرز (ميلان)، جيردي سكوتن (ايندهوفن)، تشافي سيمونز (لايبزيج)، جوي فيرمان (ايندهوفن)، ميكي فان دي فين (توتنهام)، بارت فيربروجن (برايتون)، ستيفان دي فريج (إنتر ميلان)، فوت فيجورست (هوفنهايم)، جورجينيو فينالدوم (الاتفاق).

منتخب هولندا
منتخب هولندا

ويبحث منتخب هولندا عن اللقب المفقود منذ 36 عامًا، وتحديدًا نسخة ألمانيا الغربية 1988، حيث يلعب ضمن منتخبات المجموعة الرابعة، إلى جوار؛ النمسا وبولندا وفرنسا؛ ويقص البطولة أمام رفاق روبرت ليفاندوفسكي يوم الأحد 16 يونيو، ومن بعدها الديوك 21 يونيو، ويختتم الدور الأول أمام النمسا يوم 25 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى