أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | جدار الهلال المنيع.. ياسين بونو يخطف «القفاز الذهبي»

حصد الدولي المغربي ياسين بونو، حامي عرين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، جائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن للمحترفين موسم 2023-2024، بعد مسيرة رائعة في الذود عن شباك البطل المتوج بالنسخة الاستثنائية، مع أفضل رقم في استقبال الأهداف.

اقرأ أيضًا:

«تحول إلى شخص عادي».. مدرب إنتر ميامي يعلق على تواجد ميسي في أمريكا

وأعلن حساب الدوري السعودي للمحترفين، عبر موقع التدوينات القصيرة «إكس»، مساء اليوم الأربعاء: «جدار الهلال المنيع.. الدولي المغربي ياسين بونو يفوز بجائزة أفضل حارس مرمى عن موسم 2023-2024».

ودافع الحارس المغربي المخضرم عن شباك أزرق الرياض في 31 مباراة لحساب منافسات دوري روشن للمحترفين، تصدى خلالها لـ62 تسديدة، كما يملك أفضل معدل تصديات للكرات التي يواجهها بين جميع الحراس الذين لعبوا أكثر من 10 مباريات، بنسبة تصدي بلغت 75%.


واستقبلت شباك ياسين بونو خلال تلك الفترة 20 هدفًا فقط، كما يملك المغربي المعدل الأفضل في ندرة استقبال الأهداف بين جميع الحراس الذين خاضوا أكثر من 10 مباريات في الموسم المنصرم، بمعدل بلغ 0.64 هدف في المباراة الواحدة.

وخرج بونو عن مرماه لقطع الكرة أو إبعادها عن المنافسين في 14 مناسبة، ونجح في إبطال خطورة جميع الهجمات التي استدعت الخروج عن مرماه، وهو الأعلى خروجًا بين الحراس الذين حققوا نسبة 100% في إبعاد الكرات عن المنافسين.

وأمسك الحارس المغربي، البالغ من العمر 33 عامًا، الكرة بإحكام بكلتا اليدين في 17 مرة، ولم تسقط منه الكرة سوى مرة واحدة فقط، وذلك رقم ضئيل للغاية بين بقية المنافسين في دوري روشن، كما استخدم بونو قبضة اليد (اللكم) في إبعاد 11 كرة عن مرماه.

وفاز الحارس المغربي بجائزة أفضل حارس في الشهر 3 مرات، وذلك أعلى عدد بين جميع الحراس، في أكتوبر ونوفمبر 2023، ثم في فبراير 2024، كما دخل القائمة النهائية المرشحة لجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لأفضل حارس مرمى في العالم، التي جرى حفلها في يناير 2024. وحافظ بونو على شباكه نظيفة في 15 مباراة في الدوري، بالتساوي مع السنغالي إدوارد ميندي حارس الأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى