أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

فيديو | «تلميذ جوارديولا» يبدأ مهمة إنقاذ بايرن ميونخ

حسمت إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الأربعاء، الجدل حيال ملف المدير الفني الجديد، بعد نفض غبار موسم للنسيان، في مهمة شاقة من أجل إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة داخل أليانز آرينا، بعد فض الشراكة مع المدرب الحالي توماس توخيل في نهاية منطقية لمسيرة متخبطة.

اقرأ أيضًا:

«تحول إلى شخص عادي».. مدرب إنتر ميامي يعلق على تواجد ميسي في أمريكا

وترك توماس توخيل مقعده الوثير في النادي البافاري بعد موسم صفري مخيب، حيث فقد لقب الدوري الألماني لصالح باير ليفركوزن بعد 11 عامًا متتالية من احتكار منصة التتويج، وخرج مبكرًا من كأس ألمانيا من الدور الثاني على يد ساربروكين المغمور، قبل أن يغادر دوري أبطال أوروبا من محطة نصف النهائي.

وأعلن بايرن ميونخ، عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل، عن التعاقد رسميًا مع البلجيكي الشاب فينسنت كومباني، المدير الفني السابق لفريق بيرنلي، بعقد يمتد لثلاثة مواسم حتى يونيو 2027، لقيادة ثورة التصحيح في أليانز آرينا.


وشكّل بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، كلمة السر في توصل النادي البافاري إلى اتفاق مع المدرب البلجيكي، حيث سهّل من مهمة الإدارة الألمانية في التواصل مع كومباني، الذي لعب تحت إمرة الإسباني في حقبة ذهبية بألوان بطل الدوري الإنجليزي.

وكشف النجم الألماني السابق كارل هاينز رومينيجيه، الذي يشغل منصب عضو المجلس الإشرافي على النادي البافاري بايرن ميونخ، أن تفاصيل صغيرة هي التي صبت في صالح الحصول على خدمات المدرب البلجيكي فينسنت كومباني، لتولي زمام الأمور الفنية للفريق.

كومباني، البالغ من العمر 38 عامًا، مدرب فريق بيرنلي الإنجليزي الذي هبط إلى مصاف دوري المستوى الثاني في إنجلترا «تشامبيونشيب»، وصل إلى ألمانيا أمس الثلاثاء لتوقيع عقود تدريب بايرن ميونخ، ليطوي وصيف بوندسليجا رسميًا صفحة توماس توخيل.

وتوصل بايرن ميونخ إلى اتفاق مع بيرنلي بشأن الأمور المالية لترك كومباني، حيث كان يرغب النادي الإنجليزي في الحصول على مبلغ مالي 20 مليون جنيه إسترليني، بينما كان يرغب البافاري في دفع 10 ملايين فقط، قبل أن يعلن رسميًا التوصل لاتفاق على رحيل المدرب البلجيكي.

وبعد أن دافع عن ألوان هامبورج (2006-2008)، لعب فينسيت كومباني لمانشستر سيتي من 2008 حتى 2019، قبل أن يبدأ مسيرته التدريبية مع فريقه السابق أندرلخت صيف 2019 حيث قضى موسمًا لاعبًا ومدربًا في النادي البلجيكي، وفي صيف 2022، تولى قيادة بيرنلي ليحصد لقب تشامبيونشيب، ولكن فشل في إبقاء النادي في البريميرليج ليغادر سريعًا.

وكانت إدارة بايرن ميونخ حاولت التحرك من أجل إعادة يوليان ناجلسمان في الموسم المقبل، بعد انتهاء مهمة المدرب الشاب مع المانشافت في «يورو 2024»، إلا أن الاتحاد الألماني وأد المخطط البافاري في المهد، بالتأكيد على بقاء المدير الفني لمنتخب الماكينات على رأس القيادة الفنية حتى نهائيات كأس العالم 2026.

كومباني
كومباني

ولم يكن ناجلسمان الخيار الوحيد على طاولة النادي البافاري، حيث تواصلت مع رانجينك وأيضًا زين الدين زيدان لمعرفة موقف الفرنسي من العودة إلى التدريب، كما وضعت إدارة النادي الألماني قائمة بأسماء مدربين آخرين لتولي المهمة أبرزهم هانز فليك، وجوزيه مورينيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى