أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

3 مقاعد في البطولات القارية.. الأندية السعودية تحافظ على صدارة تصنيف الاتحاد الآسيوي

حافظت المملكة العربية السعودية على صدارتها لتصنيف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمسابقات الأندية لموسم 2023 – 2024، وهو ما يمنح الأندية السعودية الحد الأعلى من المقاعد في بطولاته لموسم 2025-2026 بحصول الأندية على 3 مقاعد مباشرة للمشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة، ومقعد مباشر لدوري أبطال آسيا 2 وهو الحد الأعلى المحدد من الاتحاد الآسيوي.

اقرأ أيضًا:

عاجل | خبر سار لجماهير الأندية السعودية بشأن بث البطولات الآسيوية

وجاءت المملكة في صدارة التصنيف بـ 103.1 نقطة متقدمة بفارق أكثر من 6 نقاط عن اليابان التي جاءت في المركز الثاني بـ97 نقطة، فيما حلت كوريا الجنوبية في المركز الثالث بـ93.6 نقطة، بينما جاءت الإمارات في المركز الرابع بـ74.9 نقطة ثم قطر في المركز الخامس بـ70.3 نقطة.

وكانت المملكة تصدرت تصنيف الاتحاد الآسيوي لمسابقات الأندية عام 2021 وذلك لأول مرة منذ انطلاق التصنيف عام 2014.

يذكر أن تصنيف الاتحاد الآسيوي لبطولات الأندية للدول الأعضاء يصدر نهاية كل عام، إلا أن إصدار تصنيف 2023 – 2024 جاء انتظارًا لنهاية دوري أبطال آسيا، حيث يعتمد على نتائج الفرق في البطولات الآسيوية لآخر 9 سنوات ويتم الاعتماد عليه لتوزيع مقاعد الدول في البطولات الآسيوية.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلن الهيكل الجديد لمسابقات الأندية، والتي تتضمن أربع مسابقات، خلال شهر ديسمبر 2022، وتم الإعلان عن أسماء هذه البطولات في شهر أغسطس 2023، حيث سيقوم بتخصيص أكبر استثمار له على الإطلاق في التاريخ لصالح الأندية والاتحادات الأعضاء المشاركة، والتي سوف تستفيد من الزيادات في الجوائز المالية ومخصصات السفر.

وسوف يتضمن دوري أبطال آسيا للنخبة أفضل 24 ناديًا في القارة، بينما من المقرر أن يضم دوري أبطال آسيا للسيدات 12 ناديًا، ويتضمن دوري أبطال آسيا (2) مشاركة 32 ناديًا، في حين يتنافس 20 فريقًا في دوري التحدي الآسيوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى