أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

النمور تزأر دائمًا.. تاريخ مواجهات النصر والاتحاد في الكلاسيكو

يحط فريق الاتحاد الرحال في ملعب الأول بارك في الرياض، بحثًا عن فوز معنوي على حساب النصر، يسدل الستار عن موسم مخيب، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام التاسعة مساء اليوم الإثنين، بتوقيت مكة المكرمة، لحساب الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

فلامنجو يترقب.. الهلال يزاحم تشيلسي على صفقة نارية

ويطارد النصر العديد من الأهداف عند يتجدد الموعد مع الضيف القادم، على رأسها تأكيد التفوق على النمور الجريحة بعدما حسم مواجهة الدور الأول في الجوهرة المشعة بخماسية قاسية، إلى جانب شحن بطاريات الثقة قبل المواجهة الأهم في الموسم الحالي أمام الهلال، لحساب نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويبحث الاتحاد، بدوره، عن نهاية سعيدة لرواية درامية عبر تحقيق الفوز في عقر دار النصر، وهو السيناريو الذي لن يؤثر على مشهد المقدمة الذي كشف عن كامل الأسرار، بقدر ما يرسم ضيف ابتسامة على وجه مدرج النمور المثقل بالنتائج المخيبة والخروج خالي الوفاق من موسم للنسيان.

الاتحاد – ضمك

تاريخ مواجهات النصر والاتحاد

وتحمل المباراة أهمية خاصة خارج الخطوط؛ حيث يرغب مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد، ترك بصمة حقيقية في الدوري السعودي في ظل غموض مصيره في جدة، حيث يبدو مرشحًا بقوة لترك المقعد الوثير بعد أن عجز عن لململة الأوراق المبعثرة بعدما ورث تركة ثقيلة من سلفة البرتغالي نونو سبيرتو سانتو.

ويمنح التاريخ فريق الاتحاد أفضلية كبيرة على حساب النصر، بعدما حقق النمور 43 انتصارًا من أصل 111 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب مختلف المسابقات، بينما حضر التعادل في 33 لقاءً، فيما عرف العالمي طريق الفوز على أصفر جدة في 35 مناسبة.

تفوق الاتحاد بدا حاضرًا على كافة الأصعدة وخاصة على مستوى الدوري السعودي في منافسة امتدت على مدار 6 عقود، حيث نجح النمور في تحقيق الفوز في 39 مباراة من أصل 100 مباراة جمعت الكبيرين، بينما انتزع النصر الانتصار في 30 مناسبة، وحضر التعادل في 31 لقاءً.

رونالدو - النصر
رونالدو – النصر

صراع المحترفين ينصف النصر

الأمور لا تبدو سوداوية أمام النصر في مواجهات الاتحاد، حيث انتفض العالمي مع دخول الدوري السعودي منعطف المحترفين في عام 2008، حيث حقق فارس نجد الفوز في 12 مباراة من أصل 31 مواجهة جمعت الثنائي الأصفر، بفارق انتصار وحيد أمام الاتحاد، وإن بدا التعادل قاسمًا مشتركًا في 8 مناسبات.

وحسم العالمي مواجهة الدور الأول أمام الاتحاد، بعدما حقق فوزًا عريضًا خارج القواعد وبخماسية قاسية مقابل هدفين، في القمة التي جرت يوم 26 ديسمبر الفائت، على ملعب الجوهرة المشعة، لحساب الجولة السابعة عشر من دوري روشن، في المواجهة التي شهدت تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ترتيب النصر والاتحاد على سلم الدوري السعودي

ويقبض فريق النصر على المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 79 نقطة، أمّن بها مقعد الوصيف رسميًا بفارق 14 نقطة خلف البطل اللدود الهلال، جمعها من الفوز في 25 مباراة، مقابل 4 تعادلات، بينما تكبد الخسارة في مثلها.

ويحتل فريق الاتحاد المركز الخامس على لائحة دوري روشن للمحترفين، برصيد 54 نقطة، بعد مرور 33 جولة من عمر الموسم، ليخرج من دائرة المنافسة على المقاعد الآسيوية، جمعها من 16 انتصارًا، مقابل 6 تعادلات، فيما تلقى النمور 11 هزيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى