أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

حذر نصراوي وتفاؤل هلالي.. نهائي أغلى الكؤوس على «الجوهرة المشعة» للمرة الثامنة

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم وخاصة في الوطن العربي، الديربي الأقوى في الوقت الحالي والذي يجمع نادي الهلال بنظيره النصر في «ديربي الرياض»؛ حيث يلتقي كبيري العاصمة في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، في ختام منتظر لموسم رياضي مثير.

اقرأ أيضًا:

عاجل | رسميًا.. تحديد موعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر

وتقام يوم الجمعة المقبل الموافق 31 مايو، المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي الحالي 2023 – 2024، في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتأهل الهلال إلى المشهد النهائي من أغلى الكؤوس بعدما تغلب على الاتحاد، بنتيجة 2-1، في دور نصف النهائي، الذي شهد أيضاً تفوق النصر على الخليج، بنتيجة 3-1.

8 نهائيات لكأس الملك على الجوهرة المشعة

ويستضيف ملعب الجوهرة المشعة، مباراة من العيار الثقيل بين الهلال والنصر، في مباراة نهائي أغلى الكؤوس؛ حيث ستكون مواجهة يوم الجمعة المقبل، هي الثامنة التي يستضيفها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية لنهائي بطولة كأس الملك.

البداية بين الشباب والأهلي

وكانت أول مباراة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، استضافها ملعب الجوهرة المشعة، بين الأهلي والشباب في موسم 2013/2014؛ حيث نجح الليوث في خطف اللقب بعد الفوز بثلاثية نظيفة، بقيادة خالد البلطان، رئيس نادي الشباب الأسبق.

ديربي الرياض

واستضاف ملعب الجوهرة المشعة، مواجهة من العيار الثقيل بين كبيري العاصمة الهلال والنصر، وذلك في موسم 2014/2015؛ حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، قبل أن يتوج الزعيم باللقب بعد الفوز بركلات الترجيح (7/6).

خسارة جديدة لنادي النصر على الجوهرة المشعة

وفي موسم 2015/2016، خسر نادي النصر النهائي الثاني على التوالي، ولكن تلك المرة أمام النادي الأهلي؛ الذي نجح في تحقيق اللقب بعد الفوز على العالمي بهدفين مقابل هدف.

الجوهرة المشعة.. فال خير على الهلال

وعاد نادي الهلال مرة أخرى لخوض المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، في موسم 2016/2017؛ حيث خطف الكأس بعد الفوز على حامل اللقب النادي الأهلي بنتيجة 3/2، وذلك بقيادة الثنائي الأسطوري ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب.

غياب كبار الرياض

وفي موسم 2016/2017، توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز على الفيحاء بثلاثة أهداف مقابل هدف.

صدمة لنادي الهلال على الجوهرة المشعة

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، حقق نادي الفيحاء لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في موسم 2021/2022؛ حيث ألحق بنادي الهلال الهزيمة بركلات الترجيح (3/1) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، فيما نجح الهلال في آخر في تعويض الهزيمة أماما الفيحاء في الموسم التالي بعد الفوز على الوحدة بركلات الترجيح (7/6) بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

يشار أن الهلال هو حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي 2022-2023، علماً بأن الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة مسجل باسم الأهلي الذي فاز بـ13 لقباً.

فهل سيكون «الجوهرة المشعة» وجه الخير على نادي الهلال أم سيحاول نادي النصر فك العقدة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى