أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

فيديو | أتالانتا يكتسح تورينو ويحرم روما من أبطال أوروبا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتالانتا، المتوج مؤخرا بلقب «الدوري الأوروبي»، على حساب باير ليفركوزن بطل ألمانيا، فوزًا كبيرًا على ضيفه تورينو بثلاثية دون رد اليوم الأحد، في الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإيطالي.

اقرأ أيضًا:

فيديو | تورينو يصعق ميلان وأتالانتا يشارك في أبطال أوروبا

سجل ثلاثية أتالانتا، كل من جيانلوكا سكاماكا في الدقيقة 26، والنيجيري أديمولا لوكمان في الدقيقة 43، والكرواتي ماريو يباساليتش من ركلة جزاء عند الدقيقة 71.

وكان لوكمان هو بطل نهائي اليوروبا ليج حينما سجل هاتريك في مرمى ليفركوزن، الذي لم يكن قد تعرض لأي خسارة قبلها طوال الموسم.

وبهذا الانتصار يرفع أتالانتا رصيده إلى 69 نقطة ليرتقي للمركز الرابع على حساب بولونيا، علما بأن إنتر ميلان هو المتوج باللقب ويليه ميلان في الوصافة.

بينما تجمد رصيد تورينو عند 53 نقطة ليتراجع إلى المركز العاشر.

وبهذا الانتصار يحرم أتالانتا، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة أمام فيورنتينا، نظيره روما من فرص التأهل لدوري الأبطال، حيث يحل سادسا في الجدول متأخرا بست نقاط عن أتالانتا.

بدوره صعد نابولي للمركز التاسع بنفس رصيد تورينو بعد تعادله السلبي في نفس الجولة أمام ليتشي على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

وفشل فريق الجنوب في تحقيق انتصار للجولة السابعة تواليا، علما بأنه حقق انتصارا وحيدا في آخر عشر جولات، ليواصل الفشل في النتائج ويبتعد عن أي مركز مؤهل لأوروبا.

في حين أصبح رصيد ليتشي عند 38 نقطة ليرتقي هو الآخر للمركز الـ13 في جدول الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى