أهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل | خبر سار لجماهير الأندية السعودية بشأن بث البطولات الآسيوية

أعلن سلطان الغشيان، رئيس قسم كرة القدم في «SSC»، أن مجموعة القنوات السعودية، مستمرة في بث مباريات البطولات الآسيوية المختلفة، وذلك في ختام مسابقة بطولة دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | الجمهور السعودي على «عيني ورأسي».. سفيان رحيمي يعلق على الانتقال إلى دوري روشن

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي، بلقب بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على نظيره يوكوهاما الياباني، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن منافسات إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

ونجح العين في تحقيق اللقب الثاني بتاريخ البطولة، بعد أن كان توج بلقب النسخة الأولى لدوري أبطال آسيا بنظامها الحالي موسم 2002-2003، علماً بأنه خسر نهائي نسختي 2005 و2016.

وقال الغشيان عبر حسابه على منصة «إكس»، بعد تحقيق نادي العين الإماراتي بطولة دوري أبطال آسيا: «مبروك لدولة الإمارات الشقيقة ولنادي العين الذهب الآسيوي».

وأضاف: «وردا على بعض الاستفسارات: هذه المواجهة لم تكن الأخيرة لقنوات SSC مع البطولات الآسيوية، النسخة القادمة من دوري أبطال آسيا النخبة، ودوري أبطال آسيا 2 مستمرة معنا بإذن الله».

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم،   قد أعلن الهيكل الجديد لمسابقات الأندية، والتي تتضمن أربع مسابقات، خلال شهر ديسمبر 2022، وتم الإعلان عن أسماء هذه البطولات في شهر أغسطس 2023، حيث سيقوم بتخصيص أكبر استثمار له على الإطلاق في التاريخ لصالح الأندية والاتحادات الأعضاء المشاركة، والتي سوف تستفيد من الزيادات في الجوائز المالية ومخصصات السفر.

وسوف يتضمن دوري أبطال آسيا للنخبة أفضل 24 ناديًا في القارة، بينما من المقرر أن يضم دوري أبطال آسيا للسيدات 12 ناديًا، ويتضمن دوري أبطال آسيا (2) مشاركة 32 ناديًا، في حين يتنافس 20 فريقًا في دوري التحدي الآسيوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى