أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | الجمهور السعودي على «عيني ورأسي».. سفيان رحيمي يعلق على الانتقال إلى دوري روشن

أعرب المغربي سفيان رحيمي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي، عن سعادته الغامرة بعد التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا مع فريقه، عقب الفوز على نظيره يوكوهاما الياباني في المباراة النهائية، معلقًا على انتقاله إلى الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | العين يكتسح يوكوهاما الياباني ويتوج بدوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي، بلقب بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على نظيره يوكوهاما الياباني، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن منافسات إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

ونجح العين في تحقيق اللقب الثاني بتاريخ البطولة، بعد أن كان توج بلقب النسخة الأولى لدوري أبطال آسيا بنظامها الحالي موسم 2002-2003، علماً بأنه خسر نهائي نسختي 2005 و2016.

وقال سفيان رحيمي في تصريحات لقناة «SSC»: «الجمهور السعودي كله على عيني ورأسي، شكرا لجماهير الهلال والاتحاد والنصر والشباب وكل فرق الدوري السعودي، بعد تشجعيهم لي في البطولة الآسيوية».

وعن انتقاله إلى أحد أندية الدوري السعودي، قال سفيان رحيمي: «أنا الآن مع نادي العين الإماراتي، وعقدي مستمر مع فريقي واستمتع الآن بالبطولة الآسيوية»؛ حيث رفض الدولي المغربي اختيار فريق معين يود الانتقال إلى في الدوري السعودي.

وسجل سفيان رحيمي هدفين للعين في المباراة النهائية بالدقيقتين 8 و37 في حين أضاف بقية أهداف الفريق اليخاندرو روميرو كاكو (34 من ضربة جزاء) وكودجو لابا (90+1 و90+5)، وفي المقابل سجل يان ماثيوس (40) هدف يوكوهاما مارينوس الوحيد.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أقيمت قبل أسبوعين، حيث حقق يوكوهاما مارينوس الفوز بنتيجة 2-1 على ستاد يوكوهاما الدولي، ليتفوق العين بواقع 6-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتربع رحيمي على صدارة ترتيب هدافي البطولة، بعدما سجل 13 هدفاً، نجح من خلالها في معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة، متساوياً مع موريكي (غوانغزهو ايفرغراند) وأدريانو (سيؤول) وبغداد بونجاح (السد القطري).

سفيان رحيمي

بداية أهداف رحيمي

وافتتح المهاجم المغربي رصيده التهديفي في مباراة دور المجموعات التي تغلب فيها العين 4-2 على آهال التركماني، ثم سجل هدفين في المباراتين أمام الفيحاء السعودي، وعاد ليضيف هدف في مرمى آهال من جديد.

وفي دور الـ16 سجل سفيان رحيمي أحد أثمن أهدافه في البطولة، والذي جاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني خلال مباراة الإياب أمام ناساف الأوزبكي عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1.

سفيان رحيمي ضد الهلال والنصر

وواصل اللاعب التألق في الدور ربع النهائي، ليسجل ثلاثة أهداف من أصل أربعة أهداف عندما تعادل العين في مجموع المباراتين 4-4 مع نادي النصر، قبل أن يحقق الفوز بفارق ركلات الترجيح.

سفيان رحيمي

ومن جديد سجل سفيان رحيمي ثلاثة أهداف خلال الشوط الأول من مباراة ذهاب الدور قبل النهائي أمام نادي الهلال، ليحقق العين الفوز بنتيجة 4-2،

وخلال المباراة النهائية تألق رحيمي من جديد، ليسجل هدفين للعين، ويتسبب بضربة جزاء جاء منها الهدف الثاني، بالإضافة إلى تقديم التمريرة الحاسمة التي جاء منها الهدف الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى