أهم الأخبارالدوري التونسيالدوري المصريالكرة العربية

فيديو عاجل | الأهلي يتوج بطلاً لدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه بعد الفوز على الترجي

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه، بعد الفوز على نظيره الترجي التونسي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ملعب القاهرة الدولي، في إياب نهائي المسابقة الإفريقية.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | العين يكتسح يوكوهاما الياباني ويتوج بدوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه

افتتح النادي الأهلي التسجيل مبكرًا في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، بعد ضربة رأس قوية من المدافع رامي ربيعة؛ حيث اصطدمت بروجير أهولو لاعب الترجي ليحولها إلى شباك فريقه.

وسيطر النادي الأهلي على مجريات المباراة طيلة الشوط الأول؛ حيث أهدر لاعبوه عددًا من الفرص لتعزيز التقدم، فيما لم يظهر الترجي بشكل كبير في الشق الهجومي مع التحفظ الكبير لدفاعات الشياطين الحمر.

وأهدر حسين الشحات فرصة إحراز الهدف الثاني لصالح النادي الأهلي، بعد خطأ فادح من دفاعات الترجي؛ حيث سدد جناح الأهلي الكرة في أقدام المدافعين.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول لاعبو الترجي في إدراك هدف التعادل؛ حيث جاءت أول محاولة للنادي التونسي في الدقيقة 51 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها مصطفى شوبير حارس النادي الأهلي.

وتراجع لاعبو النادي الأهلي بشكل ملحوظ إلى منتصف ملعبهم؛ حيث احتفظ الترجي بالكرة في أغلب دقائق الشوط الثاني دون تهديد حقيقي على مرمى الأهلي، لا سيما تسديدة البرازيلي يان ساس التي مرت بجوار القائم الأيسر لشوبير.

وفي آخر الدقائق، حصل النادي الأهلي على ركلة حرة مباشرة من مكان مميز سددها محمد مجدي أفشة ببراعة لكنها اصطدمت بعارضة حارس مرمى الترجي.

وكانت مباراة الذهاب بين الترجي والأهلي التي أقيمت على ملعب حمادي العقربي في تونس، بالتعادل السلبي دون أهداف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى