أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربية

عاجل فيديو | العين يكتسح يوكوهاما الياباني ويتوج بدوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي، بلقب بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على نظيره يوكوهاما الياباني، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن منافسات إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضًا:

5 ظواهر تستحق المتابع في إياب نهائي أبطال آسيا بين العين ويوكوهاما

واستفاد نادي العين من إحراز هدف في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الفريق الياباني (2/1)، لينجح الفريق الإماراتي في الفوز باللقب بنتيجة (6/3) في مجموع المباراتين.

ونجح العين في تحقيق اللقب الثاني بتاريخ البطولة، بعد أن كان توج بلقب النسخة الأولى لدوري أبطال آسيا بنظامها الحالي موسم 2002-2003، علماً بأنه خسر نهائي نسختي 2005 و2016.

وقد نجح الفريق الإماراتي في الاستفادة بشكل مميز من اللعب على أرضه هذا العام، حيث حقق انتصارات في الأدوار الإقصائية قبل ذلك أمام ناساف الأوزبكي (دور الـ16) والنصر (ربع النهائي) والهلال (قبل النهائي).

كما بات العين ثاني فريق بتاريخ دوري أبطال آسيا ينجح في تعويض خسارة مباراة الذهاب ليحصد اللقب، بعد نادي الاتحاد السعودي الذي خسر عام 2004 ذهاباً على أرضه 1-3 أمام سيونغنام ايلهوا تشونما الكوري، قبل أن يفوز إياباً 5-0.

أحداث المباراة

افتتح سفيان رحيمي شريط أهداف المباراة عند الدقيقة الثامنة، بعد لمسة سحرية بكعب القدم من لاعب العين؛ حيث مهدها أمام رحيمي الذي أسكنها الشباك بكل براعة.

وأضاف كاكو الهدف الثاني لنادي العين الإماراتي من ركلة جزاء في الدقيقة 34 من عمر اللقاء، فيما قلص يان ماتيوس النتيجة لصالح يوكوهاما في الدقيقة 40.

وشهدت المباراة حالة طرد في الدقيقة 40، لويليان بوب حارس مرمى النادي الياباني بعد تدخل قوي على لاعب العين سفيان رحيمي، على أعتاب منقطة الجزاء.

وفي شوط المباراة الثاني، نجح سفيان رحيمي المتألق في إحراز الهدف الثالث لصالح نادي العين، في الدقيقة 67، بعد مراوغة رائعة لدفاعات النادي الياباني، وتسديد كرة قوية في الشباك بالقدم اليسرى.

وحسم المحترف التوجولي لابا كودجو لقب بطولة دوري أبطال آسيا لصالح نادي العين، بعد إحراز الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمباراة، كما أحرز الهدف الخامس لفريقه والثاني في الدقيقة 95.

الطريق إلى النهائي

وكان العين تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على الهلال السعودي بواقع 5-4 في مجموع المباراتين.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى