أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإيطاليالكرة العالمية

عاجل فيديو | الشوط الأول.. ثنائية لوكمان تُقرب آتالانتا من لقب الدوري الأوروبي

حسم فريق آتالانتا الإيطالي نصف المهمة أمام نظيره باير ليفركوزن الألماني، بعدما أنهى الشوط الأول متقدمًا بثنائية مستحقة من دون رد، في المباراة المقامة حاليًا، على ملعب أفيفا في العاصمة الإيرلندية دبلن، لحساب نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

فيرمينو يكشف حقيقة الرحيل عن الأهلي

لم يكن الفريق الإيطالي في حاجة لأكثر من 12 دقيقة فقط من أجل فك شفرة المرمى الألماني، بعد ركنية متقنة فشل دفاع باير ليفركوزن في إبعادها، لتصل إلى دافيد زاباكوستا الذي مرر عرضية زاحفة مرت من الجميع لتجد أديمولا لوكمان في الموعد، ليمنح آتالانتا هدف الأسبقية.


وقبل أن يستفيق ليفركوزن من صدمة الهدف المبكر، ارتكب الدفاع الألماني خطأ فادحًا في الخروج بالكرة من مناطق الخطر عند الدقيقة 26، لتصل إلى المزعج لوكمان الذي لم يتردد في تسديد كرة صاروخية عرفت طريقها إلى شباك الحارس ماتيج كوفار.

ودخل المدرب المخضرم جاسبيريني مباراة باير ليفركوزن بتشكيل مكوّن من؛ خوان موسو، في حراسة المرمى، خلف ثالوث الدفاع، بيرات ديميستي، إيزاك هاين، سياد كولاسيناك، وفي الوسط؛ تيون كووبمينيرز، إيديرسون، دافيدي زاباكوستا، ماتيو روجيري، وفي الهجوم؛ شارل دي كيتيلاري، جانلوكا سكاماكا، أديمولا لوكمان.

وفي المقابل اعتمد تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، على ماتيج كوفار، في حراسة المرمى، وفي الدفاع؛ إدموند تابسوبا، جوناثان تاه، يوسيب ستانسيتش، ونشط في الوسط؛ جرانت تشاكا، إيزيكيل بالاسيوس، جريمالدو، جيريمي فريمبونج، وتولى المهام الهجومية؛ بييرو هانكابي، فلوريان فيرتز، ياسين عدلي.

واقترب آتالانتا من حصد لقب الدوري الأوروبي لأول مرة في التاريخ، رغم صعوبة المهمة أمام بطل الدوري الألماني المدعوم بسلسلة قياسية دون خسارة بلغت 51 مباراة تواليًا، والذي حصل على لقب الكأس بالمسمى القديم «الاتحاد الأوروبي» في موسم 1987-1988.

ودخل ليفركوزن النهائي القاري وهو المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب، حيث صنفت شبكة «أوبتا» فرص الألمان في الفوز خلال 90 دقيقة بنسبة ليست بالكبيرة 50.2%، ورغم ذلك، لا ينبغي استبعاد حظوظ آتالانتا بعدما حقق 7 انتصارات في المباريات التسع الأخيرة بمختلف البطولات، منذ الخسارة غير المؤثرة 0-1 أمام ليفربول، مقابل تعادل وحيد وخسارة واحدة.

وحتى الآن لم يخسر ليفركوزن، الذي تجاوز عقبة روما الإيطالي في نصف النهائي القاري، في 51 مباراة لحساب كافة المنافسات في الموسم الحالي، عقب تحقيقه 42 فوزا و9 تعادلات، من بينها 12 مباراة بالدوري الأوروبي، التي حقق خلالها 9 انتصارات و3 تعادلات.

ويطمع بايرن ليفركوزن في الصعود إلى منصة التتويج دون خسارة، حيث سبق أن حقق 3 فرق فقط هذا الإنجاز في الدوري الأوروبي، وهي تشيلسي الإنجليزي موسم 2018-2019، وفياريال الإسباني 2020-2021، وآينتراخت فرانكفورت الألماني 2021-2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى