أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

فيديو | زيربين يقود نابولي إلى نهائي السوبر الإيطالي

أمطر فريق نابولي، حامل لقب الكالتشيو، شباك نظيره فيورنتينا، بثلاثية دون رد، في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، لحساب نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم، المقام حاليًا في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

فيديو | كأس آسيا.. فلسطين يفرض التعادل على الإمارات ويخلط أوراق «الثالثة»

جاءت المباراة مثيرة في مجملها سجالًا بين طرفيها طوال 90 دقيقة من الإثارة، وإن مالت الأفضلية نسبيًا صوب فريق الجنوب، حيث نجح جيوفاني سيميوني في قص شريط الأهداف لصالح نابولي عند الدقيقة 22، بعد تمريرة سحرية من خوان جيسوسفيما.


وأدرك فيورنتينا التعادل سريعًا عند الدقيقة 28، عن طريق بونافنتورا إلا أن الحكم رفض احتساب الهدف بسبب التسلل، بعد تواجد لاعب الفيولا في المصيدة بعد ارتداء رأسية كوارتا من العارضة، ليُقي «الفار» على تقدم الأزوري.

ورفض جوناثان إيكوني أن يُعيد الفيولا إلى أجواء السوبر، بعدما أهدر ضربة جزاء عند الدقيقة 44، بعدما تحصل على مخالفة إثر دخول متهور من جانب ماريو روي ظهير نابولي، ليذهب فريق الجنوب إلى الاستراحة بأفضلية التقدم بهدف سيميوني.

ضغط الفيولا بقوة في الشوط الثاني بحثًا عن هدف التعادل في مشهد لم يسفر عن هز شباك نابولي، قبل أن ينجح إليسيو زيربين في ذبح محاولات فيورنتينا عند الدقيقة 84، بعدما أكمل رأسية دي لورينزو إلى داخل الشباك، ليؤمن تقدم بطل الكالتشيو.

الهدف نال كثيرًا من معنويات فيورنتينا، ليعود البديل زيربين بعد دقيقتين فقط لقتل المواجهة رسميًا، بالتوقيع على ثالث الأهداف من مرتدة خاطفة، ليتوغل صوب مرمى الفيولا قبل أن يسدد كرة زاحفة بعيدة المدى عرفت طريقها إلى مرمى الحارس تيراتشيانو.

ويترقب نابولي في المشهد الختامي، الفائز من مواجهة فريق إنتر ميلان أمام نظيره لاتسيو، عندما يصطدم الطرفان في المباراة المقررة مساء غدٍ الجمعة، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، لحساب نصف نهائي كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم في النسخة الـ36، والتي تحتضنها المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى