أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

النصر يعيد فتح ملف ديربي الرياض.. لهذا السبب

انفض الحدث ومازال الحديث ممتدًا حول ديربي الرياض الكبير، بعدما قررت إدارة النصر التحرك رسميًا لحسم الجدل الذي أثاره احتساب الحكم ضربة جزاء لصالح الجار اللدود الهلال، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

بسبب الديون.. إنتر ميلان في ورطة

وفرض  الهلال تعادلًا إيجابيًا على الجار اللدود النصرفي عقر داره، بهدف لكل طرف، في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء الجمعة الفائت، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من دوري روشن للمحترفين.

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة النصر أرسلت خطابا رسميًا إلى دائرة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل الكشف عن تسجيل ما تم بين حكم الساحة وحكم الفيديو المساعد «الفار»، حيال ضربة الجزاء التي تم احتسابها لصالح الهلال في الرمق الأخير من عمر الديربي.


وخطف الحكم الإسباني خوسي ماريا سانشيز مارتينيز الأضواء في الأنفس الأخيرة من الديربي، بعدما قرر احتساب ضربة جزاء لصالح الهلال عند الدقيقة العاشرة من الوقت المبدد، إثر احتكاك مثير للجدل بين ساديو ماني وسعود عبدالحميد، بعد العودة لتقنية الفار في نقاش امتد قرابة 4 دقائق.

وأثارت ضربة الجزاء حالة من الجدل بين خبراء التحكيم بشأن عن شرعية الاحتكاك بين ماني وسعود، إلى جانب وقوع المخالفة إن وجدت خارج المنطقة، قبل أن يترجمها الهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدف التعادل لصالح الهلال، في الدقيقة 90+10.

الهلال – النصر

وحرّك الهلال عداد النقاط إلى الرقم 90 في المركز الأول على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، وتمسك بحظوظ إنهاء الموسم بسجل خالٍ من الهزيمة، بعد أن حسم اللقب مبكرًا قبل 3 جولات من الختام، فيما وصل رصيد النصر  إلى 78 نقطة في المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى