أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | خبير لوائح: لهذا السبب نجا مالكوم من عقوبات «الانضباط»

كشف أحمد الأمير، خبير لوائح كرة القدم، عن السر وراء إفلات النجم البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا من عقوبات لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، على الرغم من الأحداث التي شهدتها مباراة الزعيم أمام الغريم اللدود الاتحاد ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين.

اقرأ أيضًا:

فيديو | نيمار يثير حماس جماهير الهلال في 27 ثانية

ووثقت مقاطع فيديو متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، لحظة احتفال مالكوم بطريقة غير أخلاقية أمام جماهير الاتحاد؛ والتي وصفها مراقبون بـ«التصرف المشين»، وذلك على غرار كريستيانو رونالدو، الذي تم إيقافه بعد حركة مماثلة خلال مواجهة النصر والشباب في الدوري السعودي للمحترفين.

وظهر مالكوم بأداء رائع في مباراة الهلال والاتحاد حيث قدم تمريرتين حاسمتين، ليكرس عقدة النمور ويقود أزرق الرياض إلى نهائي كأس الملك، بعد الفوز الثمين بثنائية مقابل هدف، على ملعب الجوهرة المشعة في 30 أبريل الفائت، فيما كان الاحتفال نقطة سوداء في أداء اللاعب خلال المباراة.

وتجاهلت لجنة الانضباط فرض عقوبات على النجم البرازيلي، في الوقت الذي ألزمت نادي الاتحاد بدفع غرامة مالية قدرها (100,000) مائة ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بعد قيام جمهور العميد برمي عدد (20) علبة مياه تجاه أرضية الملعب ولم تصب أحد، وفقًا لتقرير مراقب المباراة.


وأوضح خبير اللوائح، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، اليوم الإثنين: «تقرير مراقب المباراة يختص بمخالفات الجماهير التي تحصل في المدرجات فقط، بينما تقرير حكم الساحة يتناول مخالفات اللاعبين والأجهزة الفنية التي تحدث داخل الملعب ومنطقة المضمار».

ونشر أحمد الأمير، وثيقة توضح نص اللوائح حيال نطاق اختصاص حكم الساحة ومراقب المباراة، معقبًا: «أين كان يتواجد مالكوم؟  في منطقة المضمار؛ إذن من يختص بتدوين مخالفاته حكم الساحة، أو بمعنى أصح مسؤولي المباراة وليس المراقب».


تعقيب الأمير جاء ردًا على المستشار القانوني فهد القحيز، الذي استنكر في تصريحات عبر برنامج «المنتصف» تجاهل معاقبة جناح الهلال رغم التصرف غير الأخلاقي، مؤكدًا: «استغرب من مراقب المباراة لرفع مخالفة جماهير الاتحاد وعدم رفع المخالفة التي قام بها مالكوم، ولن تصدر أي عقوبة بحق البرازيلي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى