أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالميةالكرة المحلية

الرياض تتأهب.. ميلان يكمل عقد رباعي السوبر الإيطالي

اكتمل عقد الرباعي المشارك في بطولة كأس السوبر الإيطالي 2025، المقرر إقامة النسخة المقبلة منه في المملكة العربية السعودية، خلال شهر يناير المقبل، وذلك بعد وصول بطولة الدوري الإيطالي «سيريا آ» إلى المحطات الأخيرة من عمر المسابقة.

أرقام | إنتر ميلان يكتب التاريخ بعد التتويج بالدوري الإيطالي للمرة العشرين

وكانت رابطة أندية الدوري الإيطالي؛ قد أعلنت في وقت سابق، استمرار النظام الحالي المكون من 4 أندية، بطل الدوري، وبطل كأس إيطاليا وصاحب المركز الثاني والوصيف.

واستضافت الرياض السوبر الإيطالي الأخير على ملعب الأول بارك والذي فاز به انتر ميلان على حساب نابولي.

وضمن نادي إنتر ميلان المشاركة في بطولة كأس السوبر الإيطالي، بعد التتويج ببطولة الدوري قبل نهايته؛ فيما وصل ناديي يوفنتوس وأتالانتا إلى نهائي بطولة كأس إيطاليا؛ ليضمنا المشاركة في بطولة السوبر الإيطالي.

وأكمل نادي ميلان عقد المشاركين في بطولة كأس السوبر الإيطالي، بعد ضمان الروسونيري المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الإيطالي خلف إنتر ميلان، وذلك بعد تعادل نادي يوفنتوس أمس الأحد مع نظيره ساليرنيتانا ضمن منافسات «سيريا آ».

ويحتل ميلان المركز الثاني برصيد 74 نقطة، بفارق 7 نقاط عن بولونيا صاحب المركز الثالث، وذلك بعد مع تبقي مباراتين على نهاية المسابقة.

إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي

توج فريق إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي الدرجة الأولى لكرة القدم «سيريا آ» بعدما حسم موقعة ديربي الغضب لصالحه بالفوز على جاره اللدود آسي ميلان، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ33 من عمر الموسم الحالي 2023-2024، على ملعب سان سيرو.

وبهذا التتويج؛ انفرد إنتر ميلان بالمركز الثاني في قائمة أكثر الأندية تتويجاً بلقب الدوري الإيطالي برصيد 20 لقباً خلف يوفنتوس صاحب الرقم القياسي بـ36 لقباً، بينما تراجع آسي ميلان إلى المركز الثالث برصيد 19 لقباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى