أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الفرنسيالكرة العالمية

فيديو | دورتموند يحقق فوزًا صعبًا على سان جيرمان والحسم في باريس

حقق فريق بوروسيا دورتموند الألماني فوزًا صعبًا على حساب ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، لحساب ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | النهائي الكبير.. النصر يعبر الخليج ويفرض موعدًا ناريًا مع الهلال

تبادل الفريقان السيطرة على مدار دقائق المباراة التسعين، حيث دانت الأفضلية لصالح صاحب الدار في الشوط الأول في ظل استحواذ سلبي من جانب الضيف الباريسي، لينجح في خطف هدف التقدم عند الدقيقة 36، بعدما أرسل نيكو شلوتربيك بينية متقنة خلف دفاعات سان جيرمان إلى نيكولاس فولكروج، الذي هيأها بمهارة وسددها زاحفة على يمين الحارس دوناروما.

أداء باريس تحسن على نحو لافت في الشوط الثاني، مستفيدًا من تراجع دورتموند إلى مناطقه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، إلا أن المشهد الأبرز جاء في الدقيقة 55، بعدما سدد كيليان مبابي كرة مقوسة رائعة ردها القائم الأيسر، لتعود إلى أشرف حكيمي ليسددها مجددًا إلى أن القائم الأيمن هو من رفضها هذه المرة.

حاول سان جيرمان استثمار الضغط المكثف من أجل انتزاع هدف التعادل، وهنا مرر المدافع ماركينيوس عرضية رائعة عند الدقيقة 55، مرت من الجميع لتجد فابيان رويز في مواجهة المرمى تمامًا، إلا أن رأسية الإسباني مرت بغرابة خارج الملعب وسط دهشة المدرب لويس إنريكي.

وتأجل حسم بطاقة التأهل إلى المشهد الختامي من الكأس ذات الأذنين الكبيرتين إلى مباراة العودة، عندما يتجدد الموعد بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند للمرة الرابعة في الموسم الحالي، يوم الثلاثاء المقبل 7 مايو، على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى