أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

مدرب النصر السابق.. أودينيزي يستعين بفابيو كانافارو لتفادي الهبوط

أعلن نادي أودينيزي رحيل مدربه جابرييلي تشوفي؛ بسبب تراجع النتائج؛ حيث استعان ببطل مونديال 2006 فابيو كانافارو، المدير الفني الأسبق لنادي النصر، ضمن مسعاه للبقاء في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

فيديو | للمرة الـ20 في تاريخه.. الإنتر يهزم ميلان ويتوج بلقب الدوري الإيطالي

وقال أودينيزي في بيان إنه قرر: «إعفاء جابرييلي تشوفي من دوره كمدرب للفريق الأول»، كاشفاً أيضاً عن إقالة طاقمه التدريبي.

وتخلي أودينيزي عن تشوفي بعد الخسارة أمام فيرونا 0-1 في لقاء بين فريقين يقاتلان من أجل تجنب الهبوط، ما جعل الفريق الأسود والأبيض قابعاً في المركز السابع عشر بذات رصيد فروزينوني الثامن عشر (28 نقطة).

وتولى ابن الـ48 عاماً المنصب في أكتوبر 2023 بعدما شغله سابقاً بين 2020 و2022.

وفي وقت لاحق، كشف أودينيزي أن كانافارو: «سيقود الفريق حتى نهاية الموسم موقعاً على عقد حتى 30 يونيو 2024».

أضاف: «ليس هناك حاجة للتذكير بمآثر أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم الإيطالية، كانافارو مدرب شاب وذو مكانة دولية وقد أتيحت له الفرصة بالفعل لإثبات قدراته في الخارج».

وسيستلم كانافارو، الحائز على الكرة الذهبية بعد قيادة إيطاليا إلى لقب مونديال ألمانيا 2006، المهمة الخميس حين يخوض أودينيزي الدقائق الـ18 المتبقية من مباراته وضيفه روما والتي توقفت في 14 الشهر الحالي ضمن المرحلة 32 بعد العارض الصحي الذي ألم بمدافع نادي العاصمة الإيفواري إيفان نديكا (كانت النتيجة 1-1).

يشار إلى أن كانافارو تولى تدريب نادي النصر في عام 2015؛ حيث خاض مع العالمي 14 مباراة حقق الفوز في 6 مواجهات وتعادل في 5 وتلقى الهزيمة في 3 مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى