أخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل فيديو | برباعية أمام الاتحاد.. الهلال يحصد كأس السوبر للمرة الرابعة بتاريخه

توج فريق الهلال الأول لكرة القدم بلقب كأس السوبر السعودي أو ما يعرف بـ«كأس الدرعية للسوبر 2024» بعدما تغلب على غريمه التقليدي الاتحاد، بنتيجة 4-1، في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي، مساء الخميس.

بهذا الفوز؛ عزز الهلال رقمه القياسي كأكثر المتوجين بلقب كأس السوبر السعودي، حيث حصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام «2015، 2018، 2021».

كأس السوبر السعودي
كأس السوبر

في المقابل؛ جرد الاتحاد من لقبه كبطل لكأس السوبر السعودي الذي حصده مرة واحدة في تاريخه كانت عام 2023.

وكان فريق الهلال قد تأهل إلى نهائي كأس الدرعية للسوبر 2024، بعدما حسم مواجهة ديربي الرياض أمام الجار اللدود النصر، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما الإثنين، ضمن منافسات المربع الذهبي من البطولة، على استاد محمد بن زايد.

وسبق الاتحاد إلى المشهد الختامي على حساب الوحدة، بعدما حسم رفاق كريم بنزيما ديربي جدة المصغر بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جرت على ملعب آل نهيان في أبوظبي، والتي شهدت توقيع الفرنسي على أسرع هدف في تاريخ البطولة بعد 55 ثانية.

أهداف المباراة:

وتقدم المحترف البرازيلي مالكوم لصالح الهلال عند الدقيقة 5 من زمن الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة بينية من زميله صالح الشهري قبل أن يتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة بسهولة في المرمى الاتحادي.

وأدرك الهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله التعادل لصالح الاتحاد أمام الهلال عند الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول بعدما تحصل على ركلة جزاء نفذها بطريقة غير ناجحة فتصدى لها مواطنه ياسين بونو، حارس الهلال، إلا أن حمد الله تابع الكرة ووضعها داخل الشباك.


وأعاد النجم سالم الدوسري التقدم لصالح الهلال بعدما سجل الهدف الثاني في مرمى الاتحاد، عند الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة الجزاء قبل أن يتلاعب بدفاع الاتحاد ثم يسدد بهدوء شديد لتتجه الكرة زاحفة نحو الشباك.

وعند الدقيقة 89؛ عاد مالكوم ليقضي على كافة آمال الاتحاد في العودة بالنتيجة عقب تسجيله الهدف الثالث لصالح الهلال، حيث تلقى تمرير على حدود منطقة الجزاء قبل أن يخدع المدافع أحمد حجازي ثم يسدد الكرة أرضية داخل المرمى.

وخلال الوقت بدل الضائع وبالتحديد عند الدقيقة 90+7؛ أكمل ناصر الدوسري رباعية الهلال بعدما تابع تسديدة مرتدة من يد حارس الاتحاد يسكن الكرة الشباك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى