المنتخب السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

عاجل فيديو | الشوط الأول.. الأخضر يكمل نصف المهمة بـ«قدم سالم» أمام طاجيكستان

أنهي المنتخب الوطني السعودي الشوط الأول من مواجهة منتخب طاجيكستان، متقدماً بهدف دون رد، حمل توقيع نجمه وقائده سالم الدوسري.

الأخضر يستضيف منتخب طاجيكستان، على ملعب الأول بارك في الرياض، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

سالم الدوسري منح الأخضر التقدم عند الدقيقة 23 بعدما أطلق تسديدة صاروخية أرضية من على حدود منطقة الجزاء لم يتمكن حارس منتخب طاجيكستان من التصدي لها لتشق الكرة طريقها نحو الشباك.

وشهد الشوط الأول تألق حارس مرمى المنتخب الوطني، محمد العويس، الذي أنقذ مرماه من هدف التعادل السريع عندما انفرد به مهاجم منتخب طاجيكستان ولكنه أبعد تسديدته إلى ركلة ركنية، عند الدقيقة 27.

ورفض حكم المباراة السنغافوري محمد التقي، احتساب ركلة جزاء لصالح الأخضر، بعد خطأ تدخل من المنافس، على ركبة صالح الشهري، داخل منطقة الجزاء.

وعند الدقيقة 15، وجه سعود عبد الحميد، مدافع الأخضر، تسديدة خطيرة داخل منطقة الجزاء، لتصدم الكرة بذراع المدافع حنونوف، إلا أن الحكم قرر استئناف اللعب وعدم احتساب ركلة جزاء.


وتميل الكفة صوب الأخضر في ظل فارق الأسماء والخبرات والإمكانيات أمام الضيف الطاجيكي، إلى جانب عامل الأرض والأنصار، إلا أن المعطيات فوق الميدان تُبقي كافة الاحتمالات متاحة فوق الميدان.

وكانت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السابعة، إلى جوار منتخبات الأردن وطاجيكستان وباكستان.

وقبل المباراة؛ يحتل الأخضر صدارة ترتيب المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، من مباراتين، بعد الفوز على باكستان برباعية نظيفة، والتغلب على الأردن خارج الديار بهدفين دون رد، فيما يأتي منتخب طاجيكستان في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى