المنتخب السعوديأهم الأخبار

عاجل | مانشيني يكشف الستار عن تشكيل الأخضر في مواجهة طاجيكستان

كشف الإيطالي روبرتو مانشيني؛ المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عن تشكيلته الرسمية استعداداً لمواجهة منتخب طاجيكستان، في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويبحث الأخضر عن تحقيق الفوز الثالث تواليًا في الطريق إلى مونديال 2026، إلى جانب نفض غبار فترة ضبابية خيمت فيها الأزمات على أروقة المنتخب الوطني بعد الخروج المخيب من كأس آسيا 2023، وعاصفة المستبعدين الستة من قائمة الصقور في الموعد القاري.

غرفة ملابس الأخضر

واختار مانشيني تشكيل أساسي للأخطر في مواجهة طاجيكستان يضم:

  • حراسة المرمى: محمد العويس.
  • خط الدفاع: علي لاجامي – عون السلولي – علي البليهي.
  • خط الوسط: سعودي عبد الحميد محمد كنو – مختار علي – سالم الدوسري – ناصر الدوسري.
  • خط الهجوم: صالح الشهري – عبد الرحمن غريب.

ويلتقي الأخضر مع طاجيكستان في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس 21 مارس، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، ضمن الجولة الثالثة من الدور الثاني لتصفيات كأس العالم.

وتميل الكفة صوب الأخضر في ظل فارق الأسماء والخبرات والإمكانيات أمام الضيف الطاجيكي، إلى جانب عامل الأرض والأنصار، إلا أن المعطيات فوق الميدان تُبقي كافة الاحتمالات متاحة فوق الميدان.

وكانت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السابعة، إلى جوار منتخبات الأردن وطاجيكستان وباكستان.

ويحتل الأخضر صدارة ترتيب المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، من مباراتين، بعد الفوز على باكستان برباعية نظيفة، والتغلب على الأردن خارج الديار بهدفين دون رد، فيما يأتي منتخب طاجيكستان في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى