أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل فيديو | برشلونة يقسو على نابولي ويعبر إلى ربع نهائي دوري الأبطال

حجز فريق برشلونة مقعدًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما ضرب ضيفه نابولي الإيطالي، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، لحساب إياب دور الستة عشر من المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | الهلال العالمي يرسخ عقدة الاتحاد ويعبر إلى نصف نهائي أبطال آسيا

احتاج الفريق الكتالوني إلى 14 دقيقة فقط من أجل فك شفرة المرمى السماوي، بعدما توغل كانسيلو من الرواق الأيسر ليمرر الكرة إلى رافينيا، الذي أعادها إلى داخل منطقة الجزاء إلى الخالي من الرقابة فيرمين لوبيز، الذي سددها بأريحية إلى داخل شباك نابولي.

وقبل أن يستفيق نابولي من صدمة الهدف المبكر، عاد برشلونة ليضرب بقوة بعد دقيقتين فقط، بعدما قاد الصغير لامين يامال هجمة مرتدة خاطفة، قبل أن يمرر كرة سحرية إلى رافينيا ليسددها مقوسة إلى القائم الأيمن، ليكملها جواو كانسيلو إلى داخل المرمى.

لملم نابولي الأوراق المبعثرة من أجل العودة إلى أجواء الأبطال، وبالفعل نجح في تقليص الفارق عند الدقيقة 29، بعدما مرر دي لورينزو عرضية متقنة إلى أمير رحماني داخل منطقة جزاء البارسا، ليسددها قوية داخل شباك مارك أندريا تير شتيجن.

وقبل أن يتعقد المشهد على صاحب الدار استعاد رجال المدرب تشافي هيرنانديز ذاكرة التيكي تاكا، بعد هجمة منظمة رائعة وتبادل مثالي للكرة بين إلكاي جوندوجان وسيرجي روبرتو، عند الدقيقة 84، ليمرر الأخير إلى روبرت ليفاندوفسكي، ليسجل كرة التأهل الآمن إلى ربع النهائي.

وأفلت برشلونة من كمين نابولي الشاق ليكمل مشوار دوري الأبطال بنجاح، متفاديًا ضربة جديدة في ظل تخبط النتائج المخيب، مستفيدًا من التعادل الثمين خارج الديار في مباراة الذهاب، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت على ملعب الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى