أهم الأخبارالكرة العالمية

إيقاف 62 لاعبًا.. فضيحة «التزوير» تضرب المنتخب الكاميروني

قرر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، اليوم الإثنين، إيقاف 62 لاعبًا من بطولة الدوري المحلي؛ بسبب شبح التزوير الذي خيم على اللعبة في البلد القابع في غرب القارة السمراء، والذي طال نجم منتخب الأسود غير المروضة ويلفريد ناثان دوالا.

اقرأ أيضًا:

بالأرقام.. ثالوث الهلال الرقم الصعب في معادلة إياب ربع نهائي أبطال آسيا

وكشف موقع «فوت ميركاتو» الفرنسي فإن الاتحاد الكاميروني قرر إيقاف 62 لاعبًا بسبب التزوير في العمر، ويأتي على رأسهم ويلفريد ناثان دوالا، متوسط ميدان فريق فيكتوريا يونايتد، الذي انضم إلى قائمة المدرب ريجوبير سونج، في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الماضية.

ولفت التقرير إلى أن اتحاد الكرة الكاميروني فتح تحقيقًا موسعًا في الواقعة، التي تُعد وصمة عار لمجلس الأسطورة صامويل إيتو،صاحب الـ43 عامًا، كما قرر إيقاف اللاعبين، بسبب هويتهم المزدوجة، على خلفية اتهامات بإخفاء أعمارهم الحقيقية.

وختم التقرير بالإشارة إلى أن هناك 7 لاعبين فقط من فريق فيكتوريا يونايتد، يتقدمهم نجم المنتخب الكاميروني، الذي واصل الظهور الباهت في نهائيات أمام أفريقيا، حيث ودع النسخة الماضية التي جرت في كوت ديفوار من دور الـ16 بعد الخسارة على يد نيجيريا.

وتأتي فضيحة التزوير لتلقي بظل قاتم على الاتحاد الكاميروني، برئاسة صامويل إيتو، والذي لم يتجاوز بعد صدمة إيقاف 24 حكمًا من حكام الساحة والمساعدين في كرة القدم والكرة الشاطئية والخماسية، بسبب المراهنات والتلاعب بنتائج المباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى