الكرة المحليةأهم الأخبار

قبل مواجهة العين.. خبير قانوني يحسم مشاركة «العقيدي» مع النصر بأبطال آسيا

جدد أحمد الأمير، القانوني والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تأكيده على أحقية حارس مرمى فريق النصر الأول لكرة القدم، نواف العقيدي، في المشاركة ببطولة دوري أبطال آسيا.

النصر يحل ضيفاً على العين، يوم الإثنين المقبل باستاد هزاع بن زايد، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2023-2024.

وكانت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أوقفت نواف العقيدي 5 أشهر وغرمته 300 ألف ريال، على خلفية أزمته مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

أحمد الأمير كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «دائماً ما يعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن العقوبات التي يتم الموافقة على تعميمها من قبل لجنة الانضباط الآسيوية وهنا مثالين على عقوبتين (تلاعب بنتائج المباريات) تم الإعلان عنها مباشرة».

وأضاف: «لذلك نؤكد قراءتنا القانونية بخصوص توفر الأهلية القانونية لمشاركة العقيدي في مباراتي العين في دوري أبطال آسيا، وأؤكد بأن أي احتجاج بخصوص عدم أهلية مشاركته سوف يرفض من الاتحاد الآسيوي».


يشار أن النصر يواجه أزمة كبيرة على مستوى حراسة المرمى قبل مواجهة العين؛ نظراً لإيقاف نواف العقيدي وإصابة وليد عبد الله وراغد النجار، بالإضافة إلى عدم جاهزية الكولومبي دافيد أوسبينا، على الرغم من جلوسه بديلًا في مباراة الحزم الأخيرة.

نواف العقيدي البالغ من العمر 23 عاماً حرس عرين النصر هذا الموسم 2023-2024 في 25 مباراة بمختلف البطولات، استقبل مرماه 31 هدفاً وخرج بشباك نظيفة في 6 مباريات فقط.

فيديو | جورجينا تحدد موعد اعتزال رونالدو.. «صديقة الدون» في موقف محرج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى