دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبارتقارير ومقالات

أرقام | لفض الاشتباك.. لمن تميل كفة التاريخ في صدام الشباب مع النصر؟

عادة ما تشهد مباراة فريق الشباب الأول لكرة القدم أمام نظيره النصر؛ ندية قوية وتكافؤ كبير في إطار منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، حيث يتعادل الفريقان في عدد مرات الفوز.

الشباب يستضيف النصر؛ على استاد الأمير خالد بن سلطان، مساء اليوم الأحد، في قمة مباريات الجولة الـ21 من عمر بطولة الدوري للموسم الحالي 2023-2024.

الشباب يستضيف النصر في دوري روشن.. الموعد والقنوات الناقلة

وتحمل مواجهة اليوم بين الفريقين الرقم «32» منذ انطلاق حقبة دوري المحترفين موسم 2008-2009، وخلال 31 مباراة سابقة؛ نجح فريق الشباب في تحقيق الفوز 11 مرة، مقابل 11 مرة أيضاً انتصر فيها النصر، بينما حسم التعادل 9 مباريات أخرى.

نجح لاعبو الشباب في تسجيل 35 هدفاً بشباك النصر، بينما تمكن نجوم العالمي من زيارة شباك الليوث بـ37 هدفاً.

كريستيانو رونالدو - النصر
الشباب – النصر

وعلى الرغم من التفوق الطفيف لصالح النصر من حيث عدد الأهداف، فإن الشباب يسيطر على قائمة الهدافين التاريخيين لمواجهات الفريقين، حيث يأتي على رأسها اللاعب السعودي السابق ناصر الشمراني برصيد 8 أهداف، ومن خلفه محترف الليوث السابق جودوين أترام برصيد 7 أهداف.

وعلى مستوى جميع البطولات؛ تواجه الفريقان في 141 مباراة، فاز النصر في 56 مباراة مقابل 50 مباراة لصالح الشباب، بينما حسم التعادل 35 مواجهة ضد بعضهما البعض.

يشار أن مواجهة الدور الأول بين الفريقين كانت بتاريخ 29 أغسطس 2023 بالجولة الرابعة من دوري المحترفين، وانتهت بفوز كبير لصالح النصر بنتيجة 4-0، قبل أن يكرر فوزه في آخر مواجهة جمعت الفريقين بمختلف البطولة وكانت بتاريخ 11 ديسمبر 2023، بربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وانتهت لصالح العالمي بنتيجة 5-2.

موقف جدول الدوري

الشباب يدخل المباراة وهو في المركز العاشر بجدول ترتيب دوري روشن، فهو يمتلك 24 نقطة حصدها من 6 انتصارات ومثلهم تعادلات بجانب الخسارة في 8 مباريات.

على الجانب الأخر؛ يأتي النصر في المركز الثاني برصيد 49 نقطة بعد 16 انتصارات وتعادل وحيد، فيما خسر 3 مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى