أهم الأخبارالكرة المحلية

رئيس «يويفا» يكشف حقيقة إقامة نهائي أبطال أوروبا في السعودية

كشف السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حقيقة الأنباء التي أُثيرت مؤخرًا بشأن إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا في المملكة العربية السعودية، مشددًا على أنه لا أحد يعرف ما الذي يمكن أن يحدث في المستقبل.

اقرأ أيضًا:

هل يسير جوارديولا على خطى يورجن كلوب؟

وأوضح تشيفرين، في مؤتمر «سبوبيس سبورتس بيزنس» التي تُعد أحد أكبر فعالية للأعمال الرياضية في أوروبا بمدينة هامبورج الألمانية، اليوم الأربعاء: «لن يحدث ذلك الأمر –إقامة نهائي دوري الأبطال في المملكة- ما دمت رئيساً ل”يويفا”، ولكني لن أبقى للأبد».

وتزايدت التكهنات حول احتمالية استضافة المملكة لنهائي الكأس ذات الأذنين الكبيرتين، بالتزامن مع الطفرة غير المسبوقة التي تشهدها السعودية في المجال الرياضي تحديدًا، الأمر الذي دفع الاتحاد الإسباني لكرة القدم ونظيره الإيطالي، إلى إقامة نهائيات بطولتي كأس السوبر في الرياض.

وتتأهب المملكة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، ضمن حزمة من المواعيد الرياضية التي لا تتوقف عند حدود كرة القدم، وعلى رأسها سباقات فورمولا 1، ورالي داكار، وأبرز النزالات العالمية في عالم الملاكمة، وغير من الأحداث الكبرى.

وشدد رئيس «يويفا»، على أن السعودية لا تشكل أي مخاطر على كرة القدم الأوروبية، حيث يعتقد أن استراتيجية التعاقد مع لاعبين عامليين ليست الاستراتيجية الصحيحة، معقبًا: «الجماهير الأوروبية تفعل أمرين: تتابع فرقها ومنتخباتها الوطنية، وتتابع البطولات، وليس اللاعبين».

وتعج المملكة المرشح الوحيد لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، ومن المنتظر أن تفوز بحق تنظيم البطولة لأن سياسة التدوير الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تعني أن الدول من آسيا وأوقيانوسيا هي المؤهلة فقط لاستضافة الحدث هذه المرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى