أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | ريمونتادا مجنونة.. الكاميرون تفلت من فخ جامبيا إلى ثمن نهائي أمم أفريقيا

قلب منتخب الكاميرون الطاولة على رأس نظيره الجامبي، بعدما حوّل التأخر إلى فوز قاتل بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب السلام في مدينة بواكي، لحساب الجولة الثالثة الحاسمة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا «كوت ديفوار 2023».

اقرأ أيضًا:

عاجل | رسميًا.. ريال مدريد يحصن أنشيلوتي حتى 2026

انتظر المنتخب الكاميروني حتى الدقيقة 55 من أجل كسر صمود الدفاع الجامبي، بعدما أرسل جورج نكودو عرضية متقنة في أول هفوة من جانب المنافس، ارتقى لها كارل توكو إيكامبي فوق الجميع، قبل أن يحوّلها إلى داخل الشباك.


تقدم أخرج المنتخب الجامبي من مناطقه بحثًا عن العودة إلى أجواء المباراة، وبالفعل توغل أليو فادير من الرواق الأيمن وسط دربكة في الدفاع الكاميروني، قبل أن يرسل عرضية استقبلها القادم من الخلف أبلي جالو يسارية إلى مرمى بابوكار جاي.

وبلغت الإثارة ذروتها في الدقائق الخمس الأخيرة، بعدما خطف الفريق الجامبي التقدم عند الدقيقة 85، بعد عمل رائع، حي وصلت الكرة إلى إبريما كولي على مشارف منطقة الجزاء، ليفوتها إلى أسان سيساي، الذي أعادها مجددًا في وضعية مثالية لم يتردد معها في إيداعها الشباك.

فرحة لم تدم لأكثر من دقيقتين فقط، بعدما أعادت النيران الصديقة المباراة إلى المربع صفر عبر المدافع جيمس جوميز الذي أودع الكرة بطريق الخطأ في مرماه، وقبل أن يستفيق الطرف الجامبي من التعادل السريع، أطلق كريستوفر ووه رصاصة الرحمة في الدقيقة الأولى من الوقت المبدد، بعدما حوّل ركنية نكودو إلى داخل الشباك.

وحرّك الأسود غير المروضة عداد النقاط إلى الرقم 4 في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة من كأس أمم أفريقيا، بفارق نقطتين خلف السنغال المتصدر، والذي تغلب على غينيا بثنائية نظيفة، فيما بقي رصيد جامبيا خاليًا من النقاط في ليودع المسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى