أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحلية

بيع 900 ألف تذكرة.. قطر تعلن الجاهزية التامة لبطولة كأس آسيا

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 في مؤتمر صحفي عقدته اليوم، الجاهزية التامة لانطلاق النسخة الثامنة عشرة من البطولة القارية التي تقام خلال الفترة من 12 يناير الحالي إلى 10 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

فيديو | قبل كأس آسيا.. أسطورة الهلال يوجه رسالة تحفيزية لحارس النصر

وأكد حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، أن دولة قطر جاهزة كليا من النواحي اللوجستية والتنظيمية لإقامة الحدث القاري.

وكشف الكواري أنه تم بيع 900 ألف تذكرة حتى الآن لحضور المباريات الـ51 التي تقام على 9 ملاعب 7 منها استضافت مباريات في كأس العالم قطر 2022، الأمر الذي يوضح أن الإقبال الجماهيري عليها كبير ومهم.

وأضاف أن 2000 إعلامي ينتمون إلى وسائل إعلام محلية وأجنبية سيقومون بتغطية أحداث ومنافسات كأس آسيا التي تنطلق يوم الجمعة المقبل.

كما أوضح المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في اللجنة المنظمة المحلية للبطولة أن 6 ألاف متطوع من 107 جنسية مختلفة سيعملون في 20 موقع خاص بعمليات كأس آسيا قطر 2023.

وعن حفل افتتاح البطولة يوم الجمعة المقبل، أكد الكواري أنه سيشهد مفاجآت كبيرة سيتمتع بها الجميع، مضيفا أنه سيتم تنظيم فعاليات خاصة للجماهير بعد افتتاح بوابات استاد لوسيل الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية.

بدوره أكد عمر الجابر مدير إدارة الخدمات المشتركة في هيئة قطر للسياحة، على جاهزية قطر لاستقبال جميع الجماهير والمشجعين الذين سيتابعون مباريات البطولة.

وتابع أن الهيئة تعمل من أجل أن يحظى المشجعون والزوار بتجربة سياحية مثالية مشيرا إلى أن قطر وبشهادة العالم باتت من الوجهات السياحية المفضلة في المنطقة.

ودعا الجابر المشجعين لعيش أجواء كرة القدم الحماسية التي ستسود خلال البطولة والاستمتاع بالفعاليات والعروض التي سيتم تقديمها طوال مدة النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا.

وقال فيصل المفتاح المدير التنفيذي لعمليات النقل والخدمات اللوجستية في اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، إن 600 حافلة صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الكهربائية ستتولى تقديم خدمات النقل للجماهير والإعلاميين إلى الملاعب بالإضافة إلى توفير 81 ألف موقف للسيارات حول ملاعب البطولة.

وتابع المفتاح في حديثه أن 5 ملاعب من ملاعب البطولة مرتبطة بشكل مباشر بشبكة المترو بينما سيتم ربط الملاعب الأربعة المتبقية من خلال حافلات النقل الخاصة.

وأشار إلى أن 37 محطة مترو ستكون تحت خدمة الجماهير والإعلاميين للتنقل نحو الملاعب بالإضافة إلى مناطق الفعاليات.

 

بالأرقام | تاريخ المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى